هدف ناتشو يمنح الصدارة لريال مدريد

ناتشو يقود فريقه ريال مدريد لفوز صعب بنتيجة 1-0 خارج ملعبه على بلد الوليد لكن هام حيث استغلّ خسارة برشلونة في فالنسيا السبت وتقدّم بفارق ثلاث نقاط في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم. 

  • ابتعد ريال مدريد بفارق 3 نقاط عن برشلونة

قاد ناتشو فريقه ريال مدريد لفوز صعب بنتيجة 1-0 خارج ملعبه على بلد الوليد لكن هام حيث استغلّ خسارة برشلونة في فالنسيا السبت وتقدّم بفارق ثلاث نقاط في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم. 

وشارك اللاعب الإسباني أساسياً للمرة الرابعة فقط هذا الموسم في ظل غياب الظهير الأيمن داني كاربخال بسبب الإيقاف لكنه صنع الفارق في مواجهة متكافئة عندما سجل برأسه بعد كرة عرضية من الألماني طوني كروس في الدقيقة 78.

ويتصدّر ريال مدريد الترتيب برصيد 46 نقطة من 21 مباراة. ويأتي برشلونة، الذي خسر 0-2 في فالنسيا في أول هزيمة بقيادة مدربه الجديد كيكي سيتين، في المركز الثاني ولديه 43 نقطة وإشبيلية في المركز الثالث برصيد 38 نقطة.

واتّجه المدافع نحو مدربه الفرنسي زين الدين زيدان ليحتضنه بعدما أحرز أول أهدافه في الدوري منذ ما يزيد على عامين.

وكشف زيدان بعد المباراة أن تعليماته لناتشو لعبت دوراً في الهدف.

وقال المدرب الفرنسي: ”قبل أن يسجل مباشرة طلبت منه التوجّه نحو القائم القريب. إنه مدافع لا يسجل العديد من الأهداف ولذلك أنا سعيد لأجله".

وأضاف: ”كانت مباراة صعبة للغاية أمام فريق خسر مرة واحدة على أرضه ويلعب جيداً جداً. كان من المهم الفوز هنا لكن وجودنا على قمة الترتيب لا يغيّر شيئاً بالنسبة لنا، علينا فقط الاستمرار في فعل ما نفعله بشكل جيد“.

وقال سيرجيو راموس قائد ريال مدريد: ”ناتشو يلخّص وحدة هذا الفريق وأن أي لاعب يمكنه المشاركة وصنع الفارق بغض النظر عن عدد الدقائق التي لعبها خلال الموسم. الفريق بأكمله سعيد من أجله“.

في المقابل، استمرّت نتائج أتلتيكو مدريد السيئة بعد تعادله من دون أهداف أمام ضيفه ليغانيس في مباراة انتهت بمشاهد غريبة عقب طرد إيفان كويلار حارس مرمى الفريق الضيف بسبب إضاعة الوقت. 

وبات أتلتيكو يتأخّر بعشر نقاط عن جاره ريال مدريد وبسبع نقاط عن برشلونة.