العهد يبدأ حملة الدفاع عن لقبه الآسيوي بفوز

العهد اللبناني يفوز على هلال القدس الفلسطيني 2-1 والكويت الكويتي على الأنصار اللبناني 1-0، ومباراتان تنتهيان بالتعادل السلبي في انطلاق دور المجموعات لكأس الاتحاد الآسيوي.

  • تصدّر العهد ترتيب المجموعة الاولى

استهلّ العهد اللبناني حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه هلال القدس الفلسطيني إلى فوز 2-1 في الشوط الثاني، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وتصدر العهد مجموعته بعدما اكتفى الفريقان الآخران فيها، الجيش السوري والمنامة البحريني، بتعادل سلبي في الشارقة.

وعلى عكس تفوّق الفريق اللبناني، سقط مواطنه الأنصار أمام مضيفه الكويت الكويتي بصعوبة بهدف وحيد ضمن منافسات المجموعة الثانية، والتي شهدت بدورها تعادلاً سلبياً بين الفيصلي الأردني وضيفه الوثبة السوري.

في المباراة الأولى، اضطر العهد بطل لبنان للانتظار حتى الشوط الثاني لهز شباك ضيفه بهدفي طارق العلي (57) وأحمد زريق (85)، بعدما كان الضيف الفلسطيني قد تقدم بهدف فائق محاميد (15).

وقال باسم مرمر مدرب العهد: "لا شك أن النتيجة إيجابية وقد حققناها برغم الظروف من ايقاف البطولات الرسمية والتغييرات وكذلك سوء أرضية الملعب".

وتقام الجولة الثانية للمجموعة في 24 شباط/فبراير، وتجمع بين هلال القدس والجيش السوري في عمان، والمنامة والعهد في البحرين.

وفي ختام الدور الأول، يتأهل متصدر كل من المجموعات الثلاث لغرب آسيا، مع أفضل فريق حل ثانياً، إلى نصف نهائي هذه المنطقة.

بدوره، عانى الكويت للفوز على ضيفه الأنصار. وجاء هدف المضيف المتوج بلقب المسابقة ثلاث مرات، عبر عبدالله البريكي، ليمنح فريقه صدارة المجموعة، بعد نهاية المباراة الثانية في المجموعة بين الفيصلي الأردني وضيفه الوثبة السوري سلبا في عمان.

وبات في رصيد الكويت ثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن كل من الفيصلي والوثبة، بينما بقي الأنصار دون رصيد في المركز الرابع الأخير. 

وتقام الجولة المقبلة لهذه المجموعة في 24 شباط/فبراير أيضاً، وتجمع بين الوثبة والكويت في الفجيرة، والأنصار وضيفه الفيصلي.