الدوري الإنكليزي: ليفربول لتعزيز صدارته وتشيلسي للانتقام من مانشستر يونايتد

ليفربول ينزل ضيفاً غداً على نورويتش سيتي متذيل الترتيب، فيما تعتبر مباراة الإثنين المقبل بين تشيلسي ومانشستر يونايتد قمة الجولة الـ26.

  • تراجع يونايتد إلى المركز 8 فيما حقق تشيلسي عودة قوية

تستكمل غداً السبت، مباريات الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يدخل ليفربول الجولة الـ26 من "البريميرليغ" وهو متصدرٌ بفارق 55 نقطة عن مضيفه نورويتش سيتي متذيل الترتيب.

ويحلّق ليفربول في الصدارة بفارق 22 نقطة عن مانشستر سيتي أقرب منافسيه، فيما يبدو نورويتش قريباً من الهبوط والعودة إلى دوري الدرجة الأولى "التشامبيون شيب" بعد فوزه أربع مرات فقط في 25 مباراة.

وربما يقوم كلوب بإراحة بعض لاعبيه، معتمداً على أسلوب المداورة، لأن بطل أوروبا يترقب مباراة مهمة في الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، الثلاثاء المقبل، حينما يسافر ليفربول إلى العاصمة الإسبانية مدريد لمواجهة أتليتكو مدريد، في ملعبه "واندا ميتروبوليتانو"، الذي توّجت فيه كتيبة كلوب العام الماضي بالبطولة الأوروبية.  

وكان ليفربول قد استهل موسمه بفوز كبير على نورويتش (4-1).

وتم توزيع مباريات المرحلة على أسبوعين كي تتناسب مع العطلة الشتوية في "البريميرليغ"، لتختتم المرحلة بمواجهة نارية بين تشيلسي الرابع ومانشستر يونايتد الـ8.

وفي ظل ابتعاد ليفربول في الصدارة، يبدو الصراع نارياً على المراكز المؤهلة إلى البطولات الأوروبية. وفيما تبدو حظوظ مانشستر سيتي (51 نقطة) وليستر سيتي (49) جيدة لانتزاع المركزين الثاني والثالث، تشتعل المنافسة على المركز الرابع.

ويبتعد تشيلسي الرابع بـ6 نقاط فقط عن وولفرهامبتون التاسع، وستكون مواجهته منتظرة مع مانشستر يونايتد الإثنين المقبل على ملعب "ستامفورد بريدج".

ويأمل لاعبو المدرب فرانك لامبارد، في الثأر من الخسارة الافتتاحية القاسية على أرض يونايتد برباعية نظيفة، علماً أنهم خسروا مرة ثانية أمام "الشياطين الحمر" على أرضهم (1-2) في دور الـ16 من كأس الرابطة.

لكن بعد مواجهة آب/أغسطس في الدوري، تبدلت أحوال الفريقين فتراجع يونايتد إلى المركز 8 ولم يحقق أي فوز في آخر 3 مباريات، فيما حقق تشيلسي عودة قوية قبل أن يتراجع في الآونة الأخيرة ويبتعد أيضاً عن الفوز في آخر 3 جولات.

 

 

مباريات الجولة الـ26 من الدوري الإنكليزي الممتاز: 

 

السبت 15 شباط/فبراير:

ساوثهامبتون x برنيلي (14:30 بتوقيت القدس)

نورويتش سيتي x ليفربول (19:30 بتوقيت القدس)

 

الأحد 16 شباط/فبراير: 

أستون فيلا x توتنهام (16:00 بتوقيت القدس)

أرسنال x نيوكاسل (18:30 بتوقيت القدس) 

 

الإثنين 17 شباط/فبراير: 

تشيلسي x مانشستر يونايتد (22:00 بتوقيت القدس)

 

الأربعاء 19 شباط/فبراير:

مانشستر سيتي x ويست هام (21:30 بتوقيت القدس)