الدوري الإسباني: أسبوع حاسم قبل "الكلاسيكو"

تنطلق اليوم الجمعة منافسات الجولة الـ25 من الدوري الإسباني "الليغا"، فيما تسكتمل غداً السبت وبعد غد الأحد. 

  • انتصر برشلونة على ايبار (3-0) ذهاباً

سيواجه فريقا برشلونة وريال مدريد اختباراً صعباً وحاسماً قبل أسبوع من مباراة "الكلاسيكو" بينهما وذلك حينما يواجها ليفانتي وإيبار توالياً، غداً السبت، في الجولة الـ25 من الدوري الإسباني، وفي الوقت ذاته يدور صراع من نوع آخر في ذيل الترتيب بين سيلتا فيغو وليغانيس والذي يعد لقاء حياة أو موت لكلا الفريقين.

وسيتوجه الفريق "الملكي" متصدر الترتيب، لمدينة فالنسيا بهدف حصد النقاط الثلاث أمام ليفانتي ليزيد الفارق مع البرسا، الوصيف، قبل مواجهتهما المرتقبة.

ولا يمكن "للميرينغي" الفشل في هذه المباراة بعد تعثره في الجولة الماضية وتعادله أمام سيلتا فيغو (2-2)، بينما سيحاول ليفانتي إيقاف سلسلة نتائجه السيئة وفي ظل غياب لاعبه روتشينا للإصابة.

وعلى جانب آخر، سيزور فريق إيبار والذي عاد مجدداً للمسابقة المحلية بعد أسبوعين بسبب تأجيل مباراته أمام ريال سوسييداد ملعب "كامب نو"، لمواجهة الكتيبة الكتالوني بقيادة المدرب كيكي سيتيين، حيث لم يخسر الفريق على ملعبه هذا الموسم بعد.

ويسعى إيبار لاستغلال الأسبوع الحافل الذي مر به الفريق الكتالوني الذي بدءاً بالجدل الذي أثير حول شركة (l3Ventures.sl) وانتهى بالتعاقد مع المهاجم الدنماركي مارتين برايثوايت منتقلاً من ليغانيس بعد دفع الشرط الجزائي في عقده والمقدر بـ18 مليون يورو.

وفي ذيل الترتيب هناك صراع من نوع آخر بين سيلتا فيغو الذي سيستضيف ليغانيس في مباراة حاسمة لم يحسم فيها مشاركة اللاعب دينيس سواريز بعد مع أصحاب الضيافة.

وسيسعى سيلتا فيغو لاستكمال الشعور الجيد الذي خلّفه بعد التعادل في الجولة الماضية أمام ريال مدريد على ملعب "سانتياغو برنابيو"، بينما سيخوض ليغانيس تحت قيادة مدربه خافيير أغيري أولى مبارياته بدون لاعبه برايثوايت الذي انتقل للبرسا.

وتختتم مباريات الجولة الـ25 بمواجهة فياريال وأتلتيكو مدريد، المنتشي بعد فوزه على ليفربول بهدف نظيف في ذهاب ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وسيمثل الأداء المنتظم لـ"الغواصة الصفراء" خطورة على أبناء دييغو سيميوني الذي يأمل في استعادة المركز الثالث من خيتافي، الذي يتفوق عليه بنقطتين.


وفيما يلي مواعيد مباريات الجولة الـ25 من الليغا:


الجمعة 21 شباط/فبراير 


ريال بيتيس x ريال مايوركا (22:00 بتوقيت القدس)


السبت 22 شباط/فبراير

 

سيلتا فيغو x ليغانيس (14:00 بتوقيت القدس)

 برشلونة x إيبار (17:00 بتوقيت القدس)

ريال سوسييداد x فالنسيا (19:00 بتوقيت القدس) 

ليفانتي x ريال مدريد (22:00 بتوقيت القدس)


الأحد 23 شباط/فبراير


 أوساسونا x غرناطة (13:00 بتوقيت القدس)

 ديبورتيفو ألافيس x أثلتيك بلباو (15:00 بتوقيت القدس)

 بلد الوليد x اسبانيول (17:00 بتوقيت القدس)

خيتافي x إشبيلية (19:30 بتوقيت القدس)

 أتلتيكو مدريد x فياريال (22:00 بتوقيت القدس)