لامبارد عن استبعاد كيبا: أحصل على راتبي لاتخاذ قرارات!

فرانك لامبارد يتحدث عن إجلاس كيبا على دكة البدلاء وعن إصابة كانتي.

  • لامبارد في احدى مباريات تشيلسي

رد مدرب تشيلسي فرانك لامبارد، على السؤال حول وضعه للحارس كيبا أريزابالاغا على مقاعد البدلاء، وما إذا كان الأمر سيجعله يدخل في صدام مع مجلس إدارة النادي، حيث بلغت صفقة انتقال كيبا من أتليتك بيلباو 80 مليون يورو.

وقال لامبارد للصحفيين، اليوم الجمعة "علاقتي طيبة مع جميع أفراد مجلس الادارة لأننا نرغب جميعاً في تحقيق الأفضل للنادي. أحصل على راتبي لاتخاذ قرارات ولذا يتعين علي التفكير في مركز حراسة المرمى".

وأخفق تشيلسي في الحفاظ على شباكه نظيفة في آخر أربع مباريات في الدوري، وبات موقعه في المربع الذهبي مهدداً الآن حيث سيواجه توتنهام هوتسبير الذي يتأخر عنه بنقطة واحدة على ملعب "ستامفورد بريدج".

وتابع "يحتاج كيبا للتركيز في التدريبات وإظهار قدراته. هذا ما أطلبه من جميع اللاعبين. كل شيء يمكن أن يتغير وكل ما أطلبه من اللاعبين تقديم أفضل ما لديهم".

ودافع لامبارد عن كيبا، الذي انتقل إلى تشيلسي في صفقة قياسية بلغت 80 مليون يورو، في وقت سابق من الموسم الحالي حين كان الحارس الإسباني يرتكب أخطاء فادحة لكنه قرر وضعه على مقاعد البدلاء في المباريات الأخيرة ليشرك ويلي كاباييرو (38 عاماً) بدلاً منه.

وسيواجه لامبارد مدربه السابق في تشيلسي جوزيه مورينيو الذي قال إن توتنهام يعاني من أزمة بسبب غياب الثنائي الهداف هاري كين وسون هيونغ-مين جراء إصابة ستبعدهما لفترة طويلة.

لكن لامبارد قال إن مورينيو يبالغ في هذا القول وإن الفريق القادم من شمال لندن يملك البديل الجيد لهما.

وقال لامبارد "يملك مورينيو لاعبين يجيدون الهجوم. ديلي آلي كان حاضراً في أفضل مواسمه مع توتنهام ولوكاس مورا سجل ثلاثية في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال".

وأضاف ”غياب كين وسون سيكون مؤثرا لكن الفريق في حالة طيبة. لديهم بدائل جيدة. يملك توتنهام لاعبين أصحاب كفاءة ويشكلون تهديدا. إنها مباراة قمة لندن“.

فيما أكد لامبارد أن لاعب الوسط نغولو كانتي والجناح كريستيان بوليستش سيغيبان بسبب الإصابة.

ويتوقع غياب كانتي لثلاثة أسابيع بسبب إصابة في العضلة الضامة لن يلعب بسببها في مواجهة دور الستة عشر لدوري الأبطال أمام بايرن ميونيخ.

ويقترب المهاجم تامي أبراهام من العودة بعد أن شارك في التدريبات مع الفريق في آخر يومين بينما قد يلعب المدافع أندرياس كريستيانسن، الذي أصيب بكسر في الأنف أمام مانشستر يونايتد في وقت سابق هذا الأسبوع، مرتدياً قناعاً واقيا.