الدوري الألماني: لا صوت يعلو فوق صوت هالاند!

بوروسيا دورتموند يفوز ويبقي على حظوظه في المنافسة على اللقب.

  • ٍسجل هالاند هدفه الـ40 هذا الموسم في مختلف البطولات

فاز بوروسيا دورتموند على مضيفه فيردر بريمن بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، في إطار الجولة الـ23 من بطولة الدوري الألماني"البوندسليغا".

وعلى ملعب "فيسير شتاديون"، سجل هدفيّ الضيوف كل من دان أكسيل (د52) والمهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (د66).

وبهذا الفوز، رفع دورتموند رصيده من النقاط إلى 45 في الوصافة، فيما تجمد رصيد فيردر بريمن عند 17 نقطة في المركز قبل الأخير.

وفي نفس الجولة، حقق فريق هوفنهايم تعادلاً قاتلاً أمام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بهدف لمثله في اللقاء الذي احتضنه ملعب "بوروسيا بارك".

وافتتح أصحاب الأرض التسجيل عن طريق المدافع ماثياس غينتير (د11)، كما أضاع اللاعب الحسن بليا فرصة تعزيز النتيجة بعدما أهدر ركلة جزاء احتسبت لفريقه (د75) تصدى لها الحارس.

وفي الدقيقة (90+2) تمكن المدافع البرازيلي لوكاس ريبيرو من إدراك هدف التعادل للضيوف واقتناص نقطة ثمينة.

وبهذه النتيجة، رفع مونشنغلادباخ رصيده إلى 43 نقطة في المركز الرابع، وهوفنهايم إلى 34 نقطة في المركز السابع.

كما فاز فريق فورتونا دوسلدورف على مضيفه فرايبورغ بهدفين دون رد أحرزهما كل من المدافع أندريه هوفمان (د37) وإيريك تومي (د61).

وبهذا الفوز، رفع دوسلدورف رصيده من النقاط إلى 20 في المركز الـ16 ، فيما تجمد رصيد فرايبورغ عند 33 نقطة في المركز السابع.

وضمن منافسات الجولة نفسها، اكتسح فريق كولن مضيفه هرتا برلين بخماسية نظيفة في المباراة التي احتضنها "الملعب الأوليمبي ببرلين".

وأحرز خماسية الضيوف كل من المهاجم الكولومبي جون كوردوبا هدفين (د4 ود22) والنمساوي فلوريان كاينز (د37 ود62) والمهاجم مارك أوث (د69).

وبهذه النتيجة، رفع كولن رصيده إلى 26 نقطة في المركز الـ13 ، فيما تجمد رصيد هرتا برلين عند 26 نقطة أيضا في المركز الـ14.