اتحاد الكرة المصري يشكو رئيس الزمالك لـ "الفيفا"

فصول أزمة مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في الدوري المصري تتواصل.

  • أُلغيت مباراة "الكلاسيكو" بين الأهلي والزمالك الإثنين وأُعلِن فوز الأول

تواصلت فصول أزمة مباراة الأهلي والزمالك الأخيرة في الدوري المصري حيث قرّرت لجنة إدارة اتحاد الكرة المصري، التقدّم بشكوى رسمية ضد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، أمام لجنة القيم والأخلاق في الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا».

وأكّد مصدر في اتحاد الكرة لـصحيفة "الشروق" المصرية أن "اللجنة الخماسية للاتحاد قدّمت الشكوى إلى سارة ساليمون مسؤولة الاتحاد الدولي مرفقة بـتسجيلات تتضمن هجوم وشتائم من رئيس الزمالك ضد أعضاء اللجنة خصوصاً عمرو الجنايني ومحمد فضل".

وأوضح المصدر أن اللجنة الخماسية "ليس لها صالح سوى خدمة الكرة المصرية فقط، وأن تعيينها جاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم، ويتم مراقبة قراراتها من الفيفا"، مضيفاً أن ساليمون طالبت اللجنة الخماسية بعدم السكوت على التجاوزات ورفع الشكوي للفيفا.

واختتم بأن مندوبة "الفيفا" في مصر تابعت الموقف كاملاً الإثنين، قبل وأثناء وبعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك والتي كان مقرّراً إقامتها الساعة السابعة والنصف مساء الإثنين، قبل أن تُلغى نتيجة عدم حضور الزمالك إلى ستاد القاهرة.

من جهتها ذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن مجلس إدارة الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، أعدّ ملفاً كاملاً لـ "الفيفا" عن أزمة مباراة القمة والتي شهدت تأخُّر حافلة الزمالك في الوصول إلى ملعب المباراة بسبب سوء الأحوال الجوية، ما ترتّب عليه تأجيل موعد المباراة لمدة ساعة كاملة، بالإضافة إلى 20 دقيقة، حتى أطلق الحَكَم الليتواني صافرة نهاية المباراة، معلناً انسحاب الزمالك، وفوز الأهلي بالمباراة.

وتضمّن الملف جميع المستندات التى تؤيد موقف الزمالك فى الأزمة التى شغلت الرأي العام المصري، والمتمثلة فى الآتي:

1- تسجيل بالفيديو لتحركات حافلة الفريق من أمام النادي قبل المباراة بـ3 ساعات، والتأكيد على أن سوء الأحوال الجوية والزحام المروري هما ما تسببا فى عدم وصول حافلة الفريق إلى ملعب استاد القاهرة، ولفت الزمالك إلى سير حافلة فريق الأهلي عكس الاتجاه لمحاولة الوصول إلى الملعب، وعلى الرغم من ذلك وصلت في وقت متأخر عن موعدها.

2- ضم الملف تصريحات رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتعطيل الدراسة في المدارس والجامعات ليلة المباراة، على مستوى مصر، نظراً لسوء الأحوال الجوية، وهو ما يدعم موقف الزمالك فى الأزمة من أن سوء الأحوال الجوية والحالة المرورية السيئة هما السبب فى التأخير.

3- ضم الملف واقعة تأجيل 3 مباريات في القاهرة، ضمن منافسات القسم الثاني، بسبب الظروف القهرية وسوء الأحوال الجوية والزحام المروري، ومَن اتخذ قرار التأجيل هو اللجنة الخماسية التى تدير اتحاد الكرة، وهم الأشخاص أنفسهم الذين صمموا على إقامة المباراة، على الرغم من إلغائهم 3 مباريات فى اليوم نفسه، حيث تساءل الزمالك عن سبب عدم قيامهم بتأجيل المباراة أمام الأهلي أيضاً.

4- لفت مجلس الزمالك فى الملف إلى تغيير موعد المباراة وتأجيلها أكثر من ساعة بسبب تأخر الفريقين وطاقم التحكيم بسبب سوء الأحوال الجوية والحالة المرورية السيئة، وليس لتأخر الزمالك وحده.