غوارديولا وزيدان يتّفقان: الأمور لم تنته بعد

جوسيب غوارديولا وزين الدين زيدان يتحدّثان عن مباراة الأمس.

  • غوارديولا خلال المباراة

تحدّث مدرب مانشستر سيتي الإنكليزي، الإسباني جوسيب غوارديولا، عن الفوز الهام لفريقه على ريال مدريد الإسباني في معقله "سانتياغو برنابيو" 2-1 في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا حيث رأى  أن "التأهل لم يُحسم بعد" لأنهم يدركون حجم "خبرة ريال مدريد" في هذه المباريات.

وقال غوارديولا في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: "سعيد بالانتصار، وأيضاً بالأداء أمام فريق ذو شخصية كبيرة. الأمور دائماً ما تكون صعبة أمام ريال مدريد. لعبنا بشكل أفضل بعد 15 دقيقة من الارتباك والتمريرات غير الدقيقة، ولكننا استقبلنا هدفاً غير مستحق، وعندما كانوا هم الأفضل، سجلنا في شباكهم. ثم سجلنا الثاني من خلال نسق أدائنا. نحن سعداء بالفوز، ولكن التأهل لم يحسم بعد لأننا ندرك مدى خبرة ريال مدريد في هذه المواقف".

وأضاف: "هدف التعادل كان نقطة فارقة في سير المباراة. صنعنا فرصاً، وتيبو تصدى لكرات عديدة. وفقاً لتجربتي، لا يمكنك أن تسيطر على المباراة بكاملها. هناك فرق كثيرة جيدة. ريال مدريد لم يهدد مرمانا بفرص كثيرة، باستثناء كرة لكريم (بنزيما)، بينما كانت لنا فرص واضحة".

وفاجأ غوارديولا الجميع بإبقائه الأرجنتيني سيرجيو أغويرو على مقاعد البدلاء، معتمداً على البرازيلي جابرييل جيزوس، وليس كمهاجم ولكن كجناح.

وقال في هذا الصدد: "ليس هناك مهاجم في العالم في سرعة جيزوس. إنه مذهل في هذا الجانب. هو لا يجيد اللعب المباشر، ولكنه مهاري ومراوغ، وقررنا اختيار المهاجم المناسب للطريقة التي اخترناها للقاء، ووفقاً للطريقة التي يدافع بها ريال مدريد، ومن أجل هذا يجب توسيع الملعب، لأن ريال مدريد سيوقفك إذا لعبت بشكل مباشر". 

 

زيدان: أمامنا مباراة الإياب

على الطرف المقابل، دافع الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، عن أداء لاعبيه عقب الخسارة حيث اعتبر أن غياب "التركيز" في نهاية المباراة كان السبب في هذه النتيجة.

وقال زيدان في تصريحات بعد المباراة: "أشعر بخيبة أمل لأنه من الصعوبة أن تلعب كرة قدم جيدة، وتخسر مجدداً بهذه الطريقة. الجميع يشعر بالمرارة".

وتابع: "أمامنا مباراة الإياب التي سندخلها بهدف الفوز، حتى وإن فزنا اليوم. علينا الذهاب هناك للفوز، ندرك الموقف بفقدان فرصتنا على ملعبنا، ولكن أمامنا مباراة أخرى لتغيير كل شيء".

وأكد زيدان أن هدف التعادل لسيتي، الذي سجله جيزوس وسط مطالبات من لاعبي ريال مدريد باحتساب مخالفة بسبب دفع البرازيلي لراموس، كان "حاسماً" في تغيير مجريات اللقاء، إلا أنه رفض الحديث حول صحة الهدف من عدمه.

وأقرّ المدرب الفرنسي بأن لاعبيه فقدوا التركيز تماماً في نهاية اللقاء، وهو ما كلفهم خسارته. 

ورأى زيدان أن مباراة الأحد المقبل أمام الغريم التقليدي برشلونة ستكون الفرصة المناسبة للخروج من دائرة النتائج السلبية خلال آخر 3 مباريات (2 في الليغا ومباراة في دوري الأبطال)، وأضاف: "الأداء كان جيداً على مدار الثلاثة أو الأربعة أشهر الأخيرة، ولكننا نمر بسلسلة من النتائج السلبية، يجب علينا أن نكون أقوياء، ونواصل العمل. أمامنا فرصة لتغيير كل شيء الأحد".

كما أوضح أن قرار الإبقاء على الألماني طوني كروس على مقاعد البدلاء طوال المباراة ، كان فنياً.

واختتم زيدان تصريحاته بتوجيه رسائل متفائلة لجماهير الفريق قبل مواجهة الإياب في مانشستر: "إذا أردنا المرور للدور التالي، علينا الانتصار هناك، وريال مدريد قادر على هذا. ندرك أنه علينا الذهاب للفوز للمرور، ولكن حتى مع تحقيق نتيجة إيجابية اليوم، الأمور لم تكن لتتغير. الأمور لم تنته بعد".