بالفيديو: أوسكار يشعل فتيل عراك كبير في الملعب

مباراة في الدوري الصيني لكرة القدم بين فريقي شنغهاي سيبغ وغوانجو آر اف، تشهد عراكاً كبيراً تسبب به الدولي البرازيلي أوسكار بعدما ركل الكرة مرتين متتاليتين باتجاه لاعبي الفريق المنافس.
لقطة من العراك
لقطة من العراك

وقع عراك كبير في مباراة في الدوري الصيني لكرة القدم بين فريقي شنغهاي سيبغ وغوانجو آر اف، تسبب به الدولي البرازيلي أوسكار بعدما ركل الكرة مرتين متتاليتين باتجاه لاعبي الفريق المنافس.

وكان أوسكار البالغ من العمر 25 عاماً، بدأ مسيرته مع شنغهاي سيبغ مطلع هذه السنة، بعد انتقاله من تشلسي الإنكليزي مقابل نحو 60 مليون يورو، في صفقة هي الأعلى في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

وأظهرت لقطات مصورة قيام اللاعب بركل الكرة نحو لاعب منافس وإصابته مباشرة، وتكرار الأمر نفسه حيال لاعب آخر بعدما ارتدت الكرة إليه. وتحلق لاعبون من غوانجو حول أوسكار ودفعوه أرضاً، ما دفع زملاءه الى التدخل فحصل عراك وتدافع وتشابك بالأيدي.

وشارك في العراك لاعبون احتياطيون وأفراد من الجهاز الفني للفريقين، وبقي خلاله أوسكار ممدداً على أرض الملعب دون التعرض لأذى، الى حين تمكن المسؤولون من إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وطرد الحكم لاعباً من كل فريق ورفع البطاقة الصفراء في وجه ثلاثة لاعبين، واستكملت المباراة لتنتهي بالتعادل 1-1. 

ونقلت مواقع الكترونية صينية عن أوسكار نفيه الطابع المتعمد لما حصل، بقوله: "عدم احترام المنافس؟ هذا غير صحيح. أنا لاعب ملتزم وأحترم اللعب الرياضي".

ودافع مدرب فريق شنغهاي، المدرب السابق لتشلسي البرتغالي أندريه فياش بواش عن لاعبه الشاب، قائلاً انه كان "متحمساً"، علماً أن العراك وقع بعد دقائق من معادلة شنغهاي نتيجة المباراة، بهدف للبرازيلي هولك بعد تمريرة من أوسكار نفسه.

واعتذر غوانغجو في بيان "عن المناوشات خلال المباراة"، آملاً في أن "يتمكن اللاعبون من تعديل تصرفاتهم والاستعداد للمباراة المقبلة".