ريفر بلايت يحرز لقب كأس الأرجنتين

لوكاس ألاريو يسجل ثلاثة أهداف ليقود فريقه ريفر بلايت ليتوج بطلاً لكأس الأرجنتين لكرة القدم بالفوز على روساريو سنترال 4-3.

لاعبو ريفر بلايت يرفعون الكأس (أ ف ب)
لاعبو ريفر بلايت يرفعون الكأس (أ ف ب)

قاد لوكاس ألاريو بتسجيله ثلاثة أهداف فريقه ريفر بلايت ليتوج بطلاً لكأس الأرجنتين لكرة القدم بالفوز  على روساريو سنترال 4-3.

وهذا هو اللقب الأول لريفر في البطولة ليضمن الفريق التأهل إلى كأس ليبرتادوريس في العام المقبل.

وكانت الهزيمة مريرة لسنترال الذي اكتفى بالوصافة للمرة الثالثة على التوالي بعد أن خسر النهائي في 2014 أمام هوراكان وأمام بوكا جونيورز في العام الماضي.

وتقدم سنترال بعد نصف ساعة بهدفين حملا توقيع المدافع داميان موستو والمهاجم ماركو روبن لكن الاريو هز الشباك مرتين في الشوط الأول من ركلتي جزاء ليدرك التعادل لريفر قبل الاستراحة.

ومنح روبن التقدم 3-2 لسنترال لكن الاريو أدرك التعادل مرة أخرى قبل أن يسجل البديل ايفان الونسو القادم من أوروغواي هدف الفوز في الدقيقة 75 ليتعافى ريفر من أثار هزيمة مؤلمة 4-2 أمام غريمه اللدود بوكا يوم الأحد الماضي.

والفوز باللقب وهو السادس للمدرب مارسيلو غاياردو مع الفريق والأول محلياً له منذ توليه المهمة في منتصف 2014 ربما يعني أن مكاسب ريفر ستصل إلى أكثر من 80 مليون بيزو أرجنتيني (خمسة ملايين دولار).

وقدرت صحيفة "لا ناسيون" اليومية هذه المكاسب معتمدة على حوافز المشاركة في كأس ليبرتادوريس وإيرادات تذاكر المباريات واللعب في كأس السوبر المحلية ضد لانوس بطل الدوري.