أبطال آسيا: الأهلي ولخويا في الدور الثاني

الأهلي الإماراتي يفوز على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي برباعية نظيفة على ملعب "راشد" في دبي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات مجموعات دوري أبطال آسيا 2017.

  • من مباراة الأهلي ولوكوموتيف (موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
فاز الأهلي الإماراتي على ضيفه لوكوموتيف الأوزبكي برباعية نظيفة، الثلاثاء، على ملعب "راشد" في دبي ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2017.

وسجل الأهداف كل من سالمين خميس في الدقيقة 27 والأوزبكي مأمور أكرموف في الدقيقة 58 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه، والغاني أسامواه جيان في الدقيقة 72 والبرازيلي إيفرتون ريبيرو في الدقيقة 77.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز الإستقلال الإيراني على التعاون السعودي 2-1 على ملعب نادي الأهلي في الدوحة.

وسجل جابر أنصاري في الدقيقة 19 وكافيه رضائي في الدقيقة 76 هدفي الإستقلال، في حين أحرز محمد السعيري في الدقيقة 36 هدف التعاون.

وتصدر الأهلي ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الإستقلال، مقابل 5 نقاط لكل من التعاون ولوكوموتيف، حيث تأهل الأهلي والإستقلال إلى دور الـ16.

وفي المجموعة الثانية، تعادل الجزيرة الإماراتي بهدف لمثله مع استقلال خوزستان الإيراني.

وتقدم الجزيرة في الشوط الأول عبر هدف حميد أحمد في الدقيقة 43، قبل أن يدرك استقلال خوزستان التعادل عن طريق مهدي زبيدي في الدقيقة 86. 

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز لخويا القطري على ضيفه الفتح السعودي 4-1 على ملعب "عبدالله بن خليفة" في الدوحة.

وسجل محمد موسى في الدقيقة 9، ويوسف مساكني في الدقيقة 20، وعلي حسن عفيف في الدقيقة 27، وتشيكو فلوريس في الدقيقة (45+2) أهداف لخويا، في حين أحرز تشيكو فلوريس في الدقيقة 87 بالخطأ في مرمى فريقه هدف الفتح الوحيد.

وتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 9 نقاط لإستقلال خوزستان و6 للفتح ونقطتين للجزيرة،  حيث تأهل لخويا واستقلال خوزستان إلى دور الـ16.