أبطال آسيا: الهلال السعودي يهزم الوحدة الإماراتي

التعادل يخيّم على لقاء الجزيرة الإماراتي والفتح السعودي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا، في حين يفوز الهلال السعودي على الوحدة الإماراتي في المجموعة الرابعة.

  • هذا الفوز صعد بالهلال السعودي إلى الصدارة (موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
لم يخرج أي من الفريقين فائزاً في لقاء الجزيرة الإماراتي والفتح السعودي، اليوم الإثنين، حيث انتهت المباراة بتعادل سلبي على ستاد "محمد بن زايد" في أبو ظبي ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وقدم الجزيرة مستوى أفضل من المباريات السابقة، فسيطر على الكرة وسنحت له أكثر من فرصة للتسجيل، ولكن مهاجمي الفريق لم ينجحوا في استغلالها.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز لخويا القطري على ضيفه استقلال خوزستان الإيراني 2-1 على ستاد "عبدالله بن خليفة" في الدوحة.

وتقدم استقلال خوزستان بهدف ألويز نونغ في الدقيقة التاسعة، قبل أن يرد لخويا بهدفين عن طريق الكوري نام تاي-هي في الدقيقة 35 والمعز علي في الدقيقة 43.

وتصدر لخويا ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط لاستقلال خوزستان و5 للفتح ونقطة واحدة للجزيرة.

من جهته، تعادل نادي الريان القطري خارج ملعبه مع بيرسيبوليس الإيراني 0-0 على ستاد "آزادي" في طهران، ضمن المجموعة الرابعة.

وضغط الفريق الإيراني في معظم مراحل المباراة ولكن دون أن ينجح في الوصول لمرمى الريان، الذي اعتمد بدوره على الهجمات المرتدة الخطرة.

وأهدر مهدي تاريمي أخطر فرص المباراة لصالح بيرسيبوليس عبر ضربة جزاء في الدقيقة 44، حيث سدد الكرة خارج المرمى.

ومن جهته، صعد نادي الهلال السعودي إلى صدارة المجموعة بعد فوزه على ضيفه الوحدة الإماراتي 1-0 على ستاد "فيصل بن فهد" في الرياض.

وسجل كارلوس إدواردو هدف الفوز الثمين لصالح الهلال في الدقيقة 24 من عمر اللقاء.

وضاعت على الوحدة فرصة تسجيل التعادل في الدقيقة 43 عندما حصل على ضربة جزاء، لكن حارس الهلال عبدالله المعيوف نجح في التصدي للركلة التي نفذها سيباستيان تاغليوبي.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، مقابل 7 نقاط للريان و5 لبيرسيبوليس ونقطة واحدة للوحدة.