أبطال آسيا: تعادل دارماتيكي بين غوانغزو وسوون سامسونغ

غوانغزو إيفرغراند الصيني يتمكن من انتزاع تعادل صعب من مضيفه سوون سامسونغ بلو ينغز الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال آسيا.

  • بهذا التعادل حافظ إيفرغراند على صدارة المجموعة (موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم)
تمكن غوانغزو إيفرغراند الصيني، اليوم الأربعاء، من انتزاع تعادل صعب من مضيفه سوون سامسونغ بلو ينغز الكوري الجنوبي بهدفين لمثلهما في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة في مسابقة دوري أبطال آسيا.

وكان لاعبو المدرب البرازيلي لويز فيليبي سكولاري في طريقهم إلى تلقي أول خسارة في البطولة القارية هذا الموسم، قبل أن يسجل البرازيلي آلن دوغلاس هدف التعادل قبل نهاية المباراة بتسع دقائق.

وبهذا التعادل حافظ إيفرغراند بطل آسيا 2013 و2015 على صدارة المجموعة بعد فوزه الساحق في الجولة الأولى 7-0 على نادي ايسترن من هونغ كونغ.

وفي مباراة أخرى من المجموعة ذاتها، تعادل إيسترن من هونغ كونغ مع ضيفه كاواساكي فرونتال الياباني 1-1.

وسجل الاسباني مانويل بليدا هدف إيسترن (14 من ركلة جزاء) و كو إيتاكورا (52) لكاواساكي.

ويحتل إيسترن المركز الأخير بنقطة وحيدة، بينما يملك كاواساكي نقطتين في المركز الثالث.

كما نجح نادي جيجو يونايتد الكوري الجنوبي في تحقيق الفوز خارج ملعبه على غامبا أوساكا 4-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثامنة من البطولة.

وسجل الياباني ياسوهيتو ايندو (44 بالخطأ في مرمى فريقه) ولي تشانغ-مين (45+1 و72) ومارسيلو تاسكانو (51) أهداف جيجو يونايتد، في حين أحرز البرازيلي إدميلسون (89) هدف غامبا أوساكا الوحيد.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً يوم الأربعاء أيضاً فوز غيانغزو الصيني على ضيفه أديلايد يونايتد الأسترالي 2-1.

وتصدر غيانغزو ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من جيجو يونايتد وغامبا أوساكا، في حين بقي رصيد أديلايد يونايتد خالياً من النقاط.