قمة إيرانية سعودية ثانية في دوري أبطال آسيا اليوم

ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في سلطنة عمان سيكون على موعد اليوم مع مواجهة ثانية إيرانية - سعودية في دوري أبطال آسيا عندما يحل الهلال السعودي ضيفاً على بيروتزي الإيراني بعد أن حسم الإيرانيون المواجهة الأولى أمس بفوز استقلال خوزستان على الفتح 1-0.

وقعت الفرق السعودية الأربعة في دوري أبطال آسيا بمواجهة فرق إيرانية
وقعت الفرق السعودية الأربعة في دوري أبطال آسيا بمواجهة فرق إيرانية

سيكون ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في سلطنة عمان على موعد اليوم مع مواجهة ثانية إيرانية - سعودية في دوري أبطال آسيا عندما يحل الهلال السعودي ضيفاً على بيروتزي الإيراني في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقام المباريات التي تجمع الفرق السعودية بنظيرتها الإيرانية على ملاعب محايدة بقرار من الإتحاد الآسيوي لكرة القدم عقب طلب سعودي بعدم اللعب في إيران نتيجة الخلاف الدبلوماسي بين البلدين.

وكانت المواجهة الأولى بين البلدين أمس في العاصمة العمانية مسقط أيضاً انتهت بخسارة الفتح السعودي بهدف نظيف أمام استقلال خوزستان الإيراني سجله أبو الفضل علاي في الدقيقة 80.

وأوقعت قرعة دور المجموعات كلاً من الأندية السعودية الأربعة المشاركة في البطولة، وهي: الهلال، وأهلي جدة، والتعاون، والفتح، في مجموعات تضم أندية إيرانية.

فقد جاء التعاون ضمن المجموعة الأولى مع الاستقلال والفتح في المجموعة الثانية مع استقلال خوزستان وأهلي جدة في المجموعة الثالثة مع زوباهان والهلال في المجموعة الرابعة مع بيروتزي.

ويسير الهلال بخطوات ثابتة نحو لقب الدوري المحلي اذ يتربع على صدارته بفارق مريح عن اقرب منافسيه، ويعتبر حالياً في أفضل حالاته الفنية والمعنوية في ظل تكامل صفوفه وتألق جميع لاعبيه، ولذلك فانه يسعى الى تجاوز عقبة مضيفه الإيراني أو على الأقل الخروج بالتعادل.

ويبرز في صفوف الهلال مجموعة من اللاعبين الدوليين أمثال أسامة هوساوي وياسر الشهراني وسلمان الفرج ونواف العابد وعبد الملك الخيبري، إلى جانب الرباعي الأجنبي الأوروغوياني نيكولاس ميليسي والسوري عمر خريبين والبرازيلي كارلوس إدواردو ومواطنه الهداف ليو بوناتيني.

لكن بيروتزي يمر بحالة مشابهة ويتصدر الدوري في بلاده بفارق تسع نقاط عن أقرب منافسه، ويبحث أيضاً عن بداية قوية في البطولة، ويعوّل على لاعبين جيدين كالمهاجم الدولي مهدي تاريمي، هداف الدوري الإيراني موسم 2015-2016، وجلال حسيني الذي يمتلك في رصيده أكثر من 100 مباراة دولية، ولاعب الوسط وحيد أميري.