قطر تودع مونديال اليد من ربع النهائي

المنتخب القطري يسقط أمام نظيره السلوفيني، أمس الثلاثاء، بنتيجة 32-30 ليفشل في الوصول إلى نصف نهائي مونديال كرة اليد المقام في فرنسا.

سلوفينيا أنهت الشوط الأول لصالحها بفارق ثلاثة أهداف (أ ف ب)
سلوفينيا أنهت الشوط الأول لصالحها بفارق ثلاثة أهداف (أ ف ب)

سقط المنتخب القطري أمام نظيره السلوفيني، أمس الثلاثاء، بنتيجة 32-30 ليفشل في الوصول إلى نصف نهائي مونديال كرة اليد المقام في فرنسا.

واستغلت سلوفينيا ضياع لاعبي قطر في النصف الأول من الشوط الثاني ووسعت الفارق قبل عودة أبطال آسيا في النتيجة ونجاحهم بإنهاء المباراة بفارق هدفين فقط.

وكانت سلوفينيا قد أنهت الشوط الأول لصالحها بفارق ثلاثة أهداف (18-15) وسط الغياب الكبير لحارسي قطر.

وبعد أن وسّعت سلوفينيا الفارق إلى تسعة أهداف (29-20) قبل 15 دقيقة من نهاية اللقاء انتفضت قطر في آخر ست دقائق وقللت الفارق من 32-24 إلى 32-30 لكن ذلك لم يغير شيء.

 وستواجه سلوفينيا في المربع الذهبي فرنسا التي انتفضت في الشوط الثاني من مباراتها أمام السويد لتحقق الفوز عليها بنتيحة 33-30.

وكانت فرنسا متأخرة حتى نهاية الشوط الأول بنتيجة 15-16 إلا أن تألق كينتين ماهي، صاحب الأصول السويدية، سمح للـ"ديوك" بالعودة في النتيجة واصطياد بطاقة نصف النهائي.
وكان للحارس فينسنت جيرار دور كبير في هذا الفوز بعدما تصدى لعدد كبير من كرات الفريق الإسكندنافي.

كما عبرت النرويج إلى المربع الذهبي محققة إنجازاً تاريخياً عقب تجاوزها هنغاريا في ربع النهائي بنتيجة 31-28.

وأربكت النرويج حسابات هنغاريا مبكراً عندما تقدمت 6-1 مع أول سبع دقائق بفضل إسبين هانسن ومن ثم 11-4 في أول 16 دقيقة، و17-10 مع نهاية الشوط الأول.

وتابعت النرويج سيطرتها على نتيجة المباراة 26-16 مع انتصاف الشوط الثاني مستفيدة من الهجمات المرتدة ونجاحها من التسجيل عن طريق الأجنحة.

ومع أن الحارس توربجورن بيرغيرود نال جائزة أفضل لاعب في المباراة لكنه عجز عن إيقاف انتفاضة هداف المباراة الهنغاري غابور تشازار لتنتهي المباراة بفارق ثلاثة أهداف فقط.

وسيواجه منتخب النرويج نظيره الكراوتي الذي تغلب على إسبانيا بنتيجة 30 -29.
وأنهت كرواتيا الشوط الأول متقدمة بنتيجة 17-15 وتمكنت من إبصال الفارق في الشوط الثاني لخمس أهداف 23-18.وتمكنت إسبانيا من التعادل 28-28 قبل ست دقائق على النهاية ولكن كرواتيا حسمت المباراة في النهاية.