إسبانيا تتأهل إلى المونديال وإيطاليا تسقط في فخ التعادل

المنتخب الإسباني يتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا عقب فوزه بثلاثية على ضيفته ألبانيا ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية. من جانبه، تعادل المنتخب الإيطالي مع نظيره المقدوني بهدف لمثله.

منتخب إسبانيا

تأهل المنتخب الإسباني، الجمعة، إلى كأس العالم 2018 في روسيا عقب فوزه بثلاثية على ضيفته ألبانيا ضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة بالمجموعة السابعة للتصفيات الأوروبية.

وعلى ملعب "خوسيه ريكو بيريز" لم يمهل "الماتادور" أي فرصة للضيوف من أجل التقاط الأنفاس أو الدخول في أجواء اللقاء وأنهوا الأمور تماماً في غضون 11 دقيقة.

وبدأت ثلاثية "لا روخا" منذ الدقيقة 16 بأقدام لاعب فالنسيا رودريغو مورينو بعدما حول تمريرة إيسكو داخل المنطقة وهو من الوضع راقدا داخل الشباك.

وجاء الدور على إيسكو نفسه من أجل هز الشباك في الدقيقة 24 بتسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من كوكي ريسوركسيون، قبل أن يختتم لاعب وسط بايرن ميونيخ الألماني، تياغو ألكانتارا، ثلاثية الإسبان بعدها بثلاث دقائق بعدما انقض برأسه على الكرة العرضية التي أرسلها ألبارو أودريوزولا من اليمين وحولها داخل الشباك الألبانية.

وساهم هذا الإنتصار في ارتفاع رصيد بطل العالم في 2010 لـ25 نقطة في الصدارة وبفارق خمس نقاط عن إيطاليا التي سقطت في فخ التعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام مضيفتها مقدونيا في اللقاء الذي احتضنه ملعب "تورينو" الأولمبي.

وأنهى "الآتزوري" الشوط الأول متقدماً بهدف حمل توقيع المهاجم المخضرم جورجيو كيليني قبل نهايته بخمس دقائق.

إلا أن الفريق الضيف تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 77 عبر ألكسندر تراغكوفسكي.

ولن تؤثر هذه النتيجة على حظوظ بطل العالم 4 مرات (1934 و1938 و1982 و2006) في الملحق حيث أنه ينفرد بالمركز الثاني في المجموعة برصيد 20 نقطة وبفارق 7 نقاط كاملة عن ألبانيا الثالثة.

وفي مباراة أخرى، فازت إسرائيل خارج ملعبها بهدف نظيف على ليشتنشتاين.

وسجل هدف اللقاء الوحيد إيتان تيبي في الدقيقة 21 من بداية اللقاء، ليصبح رصيد المنتخب الإسرائيلي 12 نقطة في المركز الرابع، فيما تظل ليشتنشتاين بدون رصيد في قاع الترتيب.