كاين يعادل روني وفان بيرسي ويقترب من جيرارد

نجم توتنهام هاري كاين يُكافأ على تألقه في هذه الفترة بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وذلك للمرة الخامسة في مسيرته.

هاري كاين (أ ف ب)

كوفىء نجم توتنهام هاري كاين على تألقه في هذه الفترة بحصوله على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم عن شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، وذلك للمرة الخامسة في مسيرته.
وسجل كاين ستة أهداف في الجولات الأربع للدوري في أيلول بواقع هدفين في الفوز على إيفرتون 3-0 ومثلهما في الانتصار على وست هام 3-2 فضلاً عن ثنائية أخرى في الفوز الكاسح على هيدرسفيلد 4-0، أما المباراة الوحيدة التي لم يسجل فيها فكانت أمام بيرنلي وانتهت بالتعادل السلبي.
وعن هذه الجائزة، قال كاين: "الفوز بهذه الجائزة يعد شرفاً حقيقياً. أتمنى أن استمر هكذا وأن أحصد الجائزة مرة أخرى هذا الموسم. يجب أن أوجّه الشكر لزملائي والمدرب والجهاز الفني لأنهم ساعدوني على الفوز بها".
وتابع: "أنا فقط أضع الكرة في المرمى وهم من يساعدونني على فعل هذا. كان أفضل شهر في مشواري. أشعر بأنني في حالة جيدة".
وتعد هذه المرة الخامسة التي يحصد فيها كاين الجائزة ليعادل مواطنه واين روني (إيفرتون/ مانشستر يونايتد) والهولندي روبن فان بيرسي (أرسنال/ مانشستر يونايتد)، ويبتعد بمرة واحدة عن سيتفن جيرارد (ليفربول) الأكثر حصداً للجائزة.
وتفوّق كاين في التصويت على الأرجنتيني سيرجيو أغويرو والبلجيكي كيفن دي بروين (مانشستر سيتي) والبلجيكي روميلو لوكاكو (مانشستر يونايتد) والإسباني ألفارو موراتا (تشلسي) والألماني باسكال غروس (برايتون) والإنكليزي جمال لاسيليس (نيوكاسل يونايتد).
وذهبت جائزة أفضل مدرب في أيلول إلى الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، بينما حصل على جائزة أفضل هدف للاعب مانشستر يونايتد الإكوادوري أنطونيو فالنسيا الذي سجله في مرمى إيفرتون ضمن الجولة الخامسة.