بلاغ ضد شارابوفا .. والسبب؟

مواطن هندي يتقدّم ببلاغ ضد لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بعد استثماره في مشروع عقاري "وهمي" كانت الرياضية صورة دعائية له.

ماريا شارابوفا (أ ف ب)
ماريا شارابوفا (أ ف ب)

ادعى مواطن هندي على لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا، بعد استثماره في مشروع عقاري "وهمي" كانت الرياضية صورة دعائية له.

وأمرت محكمة في نيودلهي الشرطة بفتح تحقيق بعد أن تقدم بهاوانا أجاروال ببلاغ ضد شركة "Homestead" العقارية، التي يزعم أنها ليس لديها تصريح لبناء مشروع سكني راقي يسمى "Ace by Sharapova" في الهند، وفقاً لما صرح به محامي صاحب البلاغ، بيوش سينج.

ويؤكد أجاروال في بلاغه أنه دفع نحو 70 ألف يورو لحجز شقة في المشروع السكني الذي كانت لاعبة التنس الروسية صورة دعائية له.

وقال سينج لوكالة الأنباء الإسبانية "إفي" إن شارابوفا "كان عليها أن تتأكد من قانونية المشروع الذي كانت تروج له، هذا ما ينص عليه القانون".

وأضاف المحامي أن اللاعبة الروسية "لم تروج فقط للنشاط المحتال للمتهمين، بل دعمت أيضا المشروع بشكل علني، لذلك فإنها جزء من هذه المؤامر الإجرامية".

وجدير بالذكر أن "Ace by Sharapove" ليس المشروع الوحيد لشركة "Homestead" الذي يحمل اسم رياضي شهير، فهناك أيضا مشروع "برج مايكل شوماخر العالمي" إلا أن هذا الأخير بدأ تشييده بالفعل.

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مشاهير لبلاغ رسمي في الهند بسبب ارتباط اسمائهم بمنتجات أو خدمات روجوا لها، حيث واجه الممثل الهندي الأشهر أميتاب باتشان بلاغا في 2015 بسبب ترويجه لنوع شعرية آسيوي "نودلز" من شركة "ماجي" التابعة لمجموعة "نستله" بسبب وجود نسبة كبيرة من الرصاص بها.