نهائي أبطال آسيا: تعادل ثمين لأوراوا على أرض الهلال ذهاباً

أوراوا ريد دايموندز الياباني يتعادل أمام مضيفه الهلال السعودي 1-1، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال اسيا لكرة القدم.

  • لقطة من المباراة (أ ف ب)

عاد أوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادل ثمين من أرض مضيفه الهلال السعودي 1-1، في ذهاب الدور النهائي من مسابقة دوري أبطال اسيا لكرة القدم، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض.

وأمام نحو 60 الف متفرج، سجل للهلال السوري عمر خريبين (38) بعد تقدم أوراوا عن طريق البرازيلي رافايل سيلفا (7). وتقام مباراة الاياب السبت المقبل في سايتاما.

وبعد الهدف المفاجئ الذي سجله الفريق الياباني في وقت مبكر وسط غفلة من دفاع الهلال، خسر الفريق الأزرق أحد أبرز مفاتيحه عندما خرج نجمه البرازيلي كارلوس إدواردو متأثراً بالإصابة (18)، قبل أن يهدر لاعبوه أهدافاً محققة بالجملة أمام المرمى الياباني خصوصاً في الشوط الأول.

ورغم البداية الحذرة، إلا أن اوراوا نجح في أخذ الأسبقية إثر كرة انطلق بها البرازيلي سيلفا على الطرف الأيسر ولعبها عرضية لتعود من الدفاع قبل أن يعالجها قوية داخل المرمى (7).

وبعد الهدف كثّف الهلال من هجماته بغية تعديل النتيجة وكاد يحقق ذلك لكن كرة سالم الدوسري مرّت بجوار القائم (17). وأضاع خريبين هدفاً محققاً عندما وجد نفسه أمام المرمى إثر كرة عرضية لعبها محمد البريك ولكنه سددها في جسم الحارس نيشيكاوا الذي أمسكها على دفعتين (23).

وصوّب نواف العابد كرة قوية أمسكها الحارس الياباني ببراعة (29)، وواصل نيشيكاوا تألقه عندما تصدى لكرة خريبين الانفرادية (33).

وبعد عدة محاولات أدرك الهلال التعادل إثر كرة مررها الدوسري لزميله خريبين الذي لعبها مباشرة إلى يمين نيشيكاوا (37)، وتهيأت فرصة للهلال لإضافة هدف ثان ولكن كرة ياسر الشهراني مرت بمحاذاة القائم (45).

وفي الشوط الثاني واصل الهلال سيطرته التامة وأضاع هدفين محققين إثر كرتين عرضيتين لم تجد المتابعة السليمة لتفقد خطورتها (50).

ومع مرور الوقت قل أداء الهلال وغابت فرصه الخطرة قبل أن يجد البديل مختار فلاته نفسه أمام المرمى ولكنه فوّت الفرصة عندما تعثر لتأخذ كرته طريقها خارج الملعب (79). ومن هجمة مرتدة كاد اوراوا يخطف هدفاً ثانياً ولكن كرة تسوكاسا يوميساكي مرّت بجوار القائم (87). وصوب الدوسري كرة قوية ولكن كرته مرّت بجانب القائم (90).