مازيمبي يحتفظ بلقب كأس الاتحاد الأفريقي

مازيمبي الكونغولي يُبقي لقب كأس الإتحاد الأفريقي في خزائنه بعدما عاد بتعادل سلبي من عقر دار مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوكاس ماستربيسز موريبي" في مدينة بريتوريا في إياب نهائي البطولة.

لاعبو مازيمبي على منصة التتويج (أ ف ب)
لاعبو مازيمبي على منصة التتويج (أ ف ب)

أبقى مازيمبي الكونغولي لقب كأس الإتحاد الأفريقي في خزائنه بعدما عاد بتعادل سلبي من عقر دار مضيفه سوبر سبورت الجنوب أفريقي خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "لوكاس ماستربيسز موريبي" في مدينة بريتوريا في إياب نهائي البطولة.
وكان الفريق الكونغولي قد استفاد من فوزه على ملعبه الأسبوع الماضي بهدفين لواحد ليضيف اللقب الثاني لخزائنه في البطولة، بعد أن توج به العام الماضي على حساب مولودية بجاية الجزائري.
في المقابل، حقق سوبر سبورت إنجازا ًبالفعل بعدما بلغ النهائي الأول له في جميع بطولات القارة السمراء.
وكان مازيمبي قد تأهل للمباراة النهائية على حساب الفتح الرباطي المغربي، فيما بلغ سوبر سبورت مباراة التتويج بعد أن تخطى عقبة الأفريقي التونسي.
وهذا العام الثالث الذي يعتلي فيه مازيمبي منصات التتويج في أفريقيا بعد أن توج بلقب دوري الأبطال في 2015، قبل أن يسيطر على المشهد في البطولة الثانية خلال آخر عامين.
وسيحل مازيمبي ضيفاً على الوداد المغربي، بطل دوري أبطال أفريقيا، في شباط/ فبراير المقبل من أجل تحديد بطل كأس السوبر الأفريقي، حيث سيبحث بطل الكونغو عن لقبه الرابع بعد أعوام (2010 و2011 و2016)، بينما سيسعى "وداد الأمة" للتتويج بأول ألقابه.