مورينيو يبتعد عن فيرغيسون

البرتغالي جوزيه مورينيو يعزّز رقمه القياسي مع مانشستر يونايتد بعد الفوز على برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، إذ إنه لم يتعرّض للخسارة في 39 مباراة على التوالي على ملعب "أولد ترافورد".

جوزيه مورينيو (أ ف ب)

عزّز البرتغالي جوزيه مورينيو رقمه القياسي مع مانشستر يونايتد بعد الفوز على برايتون في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم على ملعب "أولد ترافورد".

إذ إن يونايتد لم يتعرّض للخسارة في 39 مباراة على التوالي على ملعبه في مختلف المسابقات تحت قيادة "السبيشال وان" وهو ما يتخطى به المدرب التاريخي "السير" الإسكتلندي أليكس فيرغيسون (37 مباراة).

وكانت الخسارة الأخيرة ليونايتد على ملعبه أمام جاره سيتي في 10 تشرين الأول/ أكتوبر 2016.

وعلى صعيد "الليغا" فإن يونايتد حقق 14 فوزاً مقابل 10 تعادلات في 24 مباراة في "أولد ترافورد" حيث بات على بُعد مباراة من معادلة رقم فيرغيسون (25 مباراة).

هذه السلسلة من عدم الخسارة على ملعب فريقه ليست جديدة بالنسبة لمورينيو إذ للتذكير فإنه في فترته الأولى مع تشلسي الإنكليزي لم يتلق الخسارة في 60 مباراة على ملعب "ستامفورد بريدج" أما مع ريال مدريد الإسباني فحافظ على سجلّه خالياً من الهزائم طيلة 43 مباراة على ملعب "سانتياغو برنابيو" بينما أنه مع إنتر ميلانو لم يتلقّ الخسارة في 38 مباراة على ملعب "سان سيرو".