بطولة أستراليا: ديوكوفيتش وكيربر وشارابوفا إلى الدور الثالث

الصربي نوفاك ديوكوفيتش والألمانية أنجيليك كيربر والروسية ماريا شارابوفا يتأهلون إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب.

  • ديوكوفيتش خلال مباراته أمام مونفيس (أ ف ب)

تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى الدور الثالث في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم، بعدما أطاح بالفرنسي غايل مونفيس.
وتمكن ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً سابقاً والـ14 حالياً من هزيمة مونفيس المصنف الـ39 عالمياً بنتيجة 4-6 و6-3 و6-1 و6-3 في ساعتين و45 دقيقة.
ويواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الإسباني ألبرت راموس فينيولاس المصنف الـ22 عالمياً والذي أطاح بالأميركي تيم سميتشك بنتيجة 6-4 و6-2 و7-6 (7-2) في ساعتين وثماني دقائق.

ولدى السيدات، تأهلت الألمانية أنجليك كيربر إلى الدور الثالث بفوزها على الكرواتية دونا فيكيتش بسهولة 6-4 و6-1.
وبهذا الشكل تواصل كيربر، المصنفة الأولى سابقاً والـ16 حالياً، مشوارها في البطولة الكبرى الأولى هذا العام والتي حصدت لقبها في 2016 على حساب الأميركية سيرينا ويليامس.
وستصطدم كيربر بالروسية ماريا شارابوفا، الأولى سابقاً أيضاً والـ48 حالياً، والمتوجة باللقب مرة واحدة في عام 2008، والتي أقصت اللاتفية أناستاسيا سيفاستوفا 6-1 و7-6 (7-4) في مشاركتها الأولى بالبطولة منذ إيقافها لمدة 15 شهراً بسبب المنشطات.