غضب برشلوني من التحكيم

أندريس إينييستا وجيرارد بيكيه وإرنستو فالفيردي ينتقدون حكم مباراة برشلونة أمام لاس بالماس في الدوري الإسباني لكرة القدم.

إينييستا خلال المباراة أمام لاس بالماس

اعتبر أندريس إينييستا قائد برشلونة أن فريقه لا يستطيع تقبل التعادل 1-1 مع مستضيفه لاس بالماس بعد قرارين مؤثرين من حكم المباراة ضد متصدر دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

ولم يشاهد الحكم أنطونيو ماتيو لاهوز لمس الأرجنتيني لياندرو شيشيزولا حارس لاس بالماس الكرة بيده خارج منطقة الجزاء في نهاية الشوط الأول وهو الأمر الذي كان يمكن أن يؤدي إلى طرده.

وأغضب الحكم الفريق الزائر باحتساب ركلة جزاء لصالح لاس بالماس في بداية الشوط الثاني بعد لمسة يد ضد الفرنسي لوكاس دينيي ليحصل جوناثان كاييري على فرصة إلغاء تقدم ليونيل ميسي من ركلة حرة مذهلة.

وترك التعادل برشلونة في الصدارة بفارق خمس نقاط فقط عن أتلتيكو مدريد المتألق قبل مواجهتهما يوم الأحد المقبل.

وأبلغ إينييستا الصحفيين: ”أقول دائماً إن التحكيم مهمة صعبة لكننا شاهدنا في الشوط الأول بوضوح لمسة يد ضد حارس المرمى لذا فنحن نشعر بمرارة بعد هذا التعادل“.

وأضاف: ”لاس بالماس قام بعمل مذهل وافتقرنا للفاعلية في الهجوم لحسم المباراة. لكننا ما زلنا في الصدارة رغم تقلّص الفارق وهذه النتيجة لن تغير تفكيرنا“.

وبعد النهاية ذهب جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الذي لم يشارك في المباراة لصبّ غضبه على الحكم فيما فقد المدرب إرنستو فالبيردي هدوءه عندما أفلت شيشيزولا بما فعله.

وقال فالبيردي: ”ركلة الجزاء كانت صادمة لنا بسبب طريقة احتسابها. شعرنا أن المنافس أدرك التعادل بركلة جزاء غير مرئية وزادت ثقته بعد ذلك بينما كنا نلعب بتسرع“.