متى يعود نوير إلى الملاعب؟

نوير يغيب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر 2017.

نوير غاب عن الملاعب منذ أيلول/سبتمبر 2017 (أ ف ب)

يعود الألماني مانويل نوير السبت المقبل عندما يخوض منتخب بلاده مباراة ودية ضد النمسا في كلاغنفورت ضمن استعداداته لكأس العالم روسيا 2018.

وغاب نوير حارس مرمى بايرن ميونيخ منذ أيلول/سبتمبر بعد عملية جراحية بسبب كسر في القدم اليسرى، علماً أنه غاب قبل ذلك لأشهر بسبب إصابة مماثلة. ولم يخض نوير سوى أربع مباريات منذ نيسان/أبريل 2017.

وصرح المشرف على تدريب حراس المرمى في "المانشافت" الحارس الدولي السابق أندرياس كوبكه "مانويل سيلعب، لا شيء يحول دون ذلك".

وأضاف في تصريحات على هامش معسكر المنتخب في ايبان بمنطقة تيرول الإيطالية "هذه هي المباريات التي يحتاج اليها. انها اختبار حقيقي. بعد ذلك، سنقرر ما اذا كانت الأمور تسير بشكل جيد".

واستدعى مدرب المنتخب الألماني يواكيم لوف 27 لاعباً إلى المعسكر الإعدادي بينهم أربعة حراس للمرمى منهم نوير، إلا أنه سيضطر الى استبعاد أربعة لاعبين منهم حارس للمرمى بحلول 4 حزيران/يونيو، وهو الموعد الأقصى لإعلان التشكيلة النهائية المؤلفة من 23 لاعباً، للمشاركة في المونديال بين 14 حزيران/يونيو و15 تموز/يوليو.

وعودة نوير قائد المنتخب، ستعيد حارس برشلونة الإسباني مارك - أندريه تير شتيغن الى مقاعد الاحتياط بعدما قام بالمهمة أساسياً لنحو عام.

وأوضح كوبكه في هذا الشأن "إنه (تير شتيغن) يعرف الوضع. مانويل هو قائد المنتخب بطل العالم".

وإذا اعتمد نوير في التشكيلة الرسمية، سيكون على الأرجح حارس باريس سان جيرمان كيفن تراب أحد اللاعبين الأربعة الذين سيتم استبعادهم، فيما يبقى تير شتيغن وحارس باير ليفركوزن بيرند لينو على مقاعد البدلاء.