موغوروزا تضرب موعداً مع هاليب في نصف نهائي رولان غاروس

هاليب تغلبت على كيربر بشق الأنفس.

  • هاليب قلبت الطاولة على كيربر (أ ف ب)

أطاحت الإسبانية غاربيني موغوروزا الأربعاء بالروسية ماريا شارابوفا من ربع نهائي بطولة رولان غاروس للتنس لتعبر إلى المربع الذهبي.

وتغلبت موغوروزا بسهولة على شارابوفا في ربع نهائي ثاني البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم بنتيجة 6-2 و6-1 في مباراة استعرقت ساعة و10 دقائق.

واقتربت موغوروزا من صدارة التصنيف العالمي لتستعيدها في حال وصولها إلى النهائي، سيما بعد إقصاء الدنماركية كارولين فوزنياكي من ثمن نهائي البطولة.

وستواجه اللاعبة الإسبانية ذات الأصول الفنزويلية في الدور نصف النهائي الرومانية سيمونا هاليب التي قلبت الطاولة على الألمانية أنجليك كيربر لتتغلب عليها بمجموعتين لواحدة.

واستطاعت اللاعبة الرومانية أن تحقق عودة تاريخية في المجموعة الأولى عندما كانت متأخرة بفارق 3 أشواط (1-4)، لتتعادل في النهاية (5-5)، ثم (6-6)، لتلجأ اللاعبتين لشوط كسر التعادل الذي حسمته كيربر بنتيجة (7-2).
إلا أن هاليب استطاعت أن تفرض كلمتها على مجريات اللقاء في المجموعتين الثانية والثالثة لتنهيه لصالحها بنتيجة 6-3 و6-2 بعد مباراة استغرقت ساعتين و14 دقيقة.

وعندما تواجه موغوروزا، ستبحث هاليب عن ضرب أكثر من عصفور بحجر، بداية من حجز مقعد لها في المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي ومن ثم تأكيد صدارتها للتصنيف العالمي.