كأس الاتحاد الأفريقي: تعادل الهلال يقرّب نهضة بركان والمصري من ربع النهائي

فريقا نهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي المصري على مقربة من بلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد تعادلهما سلباً على أرض الأول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

تعادل نهضة بركان والمصري 0-0
تعادل نهضة بركان والمصري 0-0

بات فريقا نهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي المصري على مقربة من بلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بعد تعادلهما سلباً على أرض الأول في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية.

واستفاد نهضة بركان والمصري من تعادل الهلال السوداني مع ضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي 2-2.

وفرّط الهلال بفوز كان في متناوله على أرضه في أم درمان بعد أن تقدّم بهدفين نظيفين سجلهما محمد أحمد بشير بشة (2) والتنزاني توماس أوليموانغو (36) قبل أن يدرك فرانك باندا (43) وهيلدر بيليمبي (87) التعادل للضيوف.

ورفع نهضة بركان رصيده إلى سبع نقاط مقابل خمس للمصري واثنتين للهلال ونقطة واحدة لسونغو.

وستكون الجولة الرابعة حاسمة إلى حد كبير حيث يلتقي في 29 تموز/يوليو المصري مع نهضة بركان، وسونغو مع الهلال.

وتصدّر الرجاء البيضاوي المغربي المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط، بعد فوزه على مضيفه أسيك ميموزا العاجي بهدف وحيد سجله محمود بنحليب من ركلة جزاء (74).

وتجمّد رصيد أسيك عند نقطة واحدة، في حين انتزع إدوانا ستارز الغاني المركز الثاني بأربع نقاط وبفارق الأهداف عن فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي بعد فوزه عليه 2-1.

وحافظ اتحاد العاصمة الجزائري على صدارة المجموعة الرابعة برصيد سبع نقاط، بعد فوزه المتأخر على مضيفه رايون سبورت الرواندي بهدفين لفاروق الشافعي (45+2) وعبد الرؤوف بن غيت (90+3) مقابل هدف لاسماعيل ديارا (38).

وبقي اتحاد العاصمة متقدماً بفارق نقطتين على غور ماهيا الكيني الذي دكّ شباك ضيفه يونغ افريكانز التنزاني برباعية نظيفة.

وتوقّف رصيد رايون عند نقطتين مقابل نقطة واحدة من ليونغ افريكانز.

وفي المجموعة الثالثة، تغلب أنييمبا النيجيري على وليامسفيل العاجي 1-0، ودجوليبا المالي على كارا الكونوغو لي الديمقراطي 2-0.

وانتزع أنييمبا صدارة الترتيب برصيد 6 نقاط مقابل أربع لكل من دجوليبا ووليامسفيل، وثلاث لكارا.