المصري والرجاء البيضاوي يتّجهان إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

النادي المصري من مصر والرجاء البيضاوي المغربي يقتربان من ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه نهضة بركان المغربي 1-0، والثاني على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي 4-0 في الجولة الرابعة.

فاز المصري على نهضة بركان 1-0
فاز المصري على نهضة بركان 1-0

يتّجه النادي المصري من مصر والرجاء البيضاوي المغربي لبلوغ ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بفوز الأول على ضيفه نهضة بركان المغربي 1-0، والثاني على ضيفه أسيك أبيدجان العاجي 4-0 في الجولة الرابعة.

في المباراة الأولى، خطف المصري صدارة المجموعة الثانية من نهضة بركان بالفوز عليه بملعب بورسعيد بهدف وحيد سجله إسلام عيسى (54).

ورفع المصري رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام نهضة بركان الذي تراجع الى المركز الثاني بفارق 4 نقاط أمام الهلال السوداني العائد بتعادل ثمين من أرض مضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي بهدف لشرف الدين شيبوب (53) مقابل هدف لماريو سيماموندا (5).

ويحتل الفريق الموزامبيقي المركز الاخير برصيد نقطتين.

وفي الجولة الخامسة في 19 آب/ أغسطس المقبل، يحل المصري ضيفاً على يونياو دو سونغو، ونهضة بركان على الهلال.

وفي الثانية ضمن المجموعة الأولى، جدّد الرجاء البيضاوي فوزه على أسيك أبيدجان عندما أكرم وفادته برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها محمود بنحليب (18 و62 من ركلة جزاء) وزكريا حدراف (27 و45+2).

واستعاد الرجاء البيضاوي الذي كان تغلب على أسيك 1-0 في عقر داره في الجولة الثالثة، الصدارة من فيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي بعدما رفع رصيده إلى 8 نقاط بفارق نقطة واحدة عن الأخير الفائز على أدوانا ستارز الغاني بهدفين نظيفين سجلهما ماكوسو مونديلي (13 و77).

وتجمد رصيد أدوانا ستارز عند 4 نقاط في المركز الثالث وأسيك أبيدجان عند 3 نقاط في المركز الرابع الأخير.

وفي الجولة المقبلة، يحل الرجاء البيضاوي ضيفاً على فيتا كلوب، فيما يلتقي أدوانا ستارز مع اسيك أبيدجان.

وفي المجموعة الرابعة، أفلت اتحاد الجزائر الجزائري من الخسارة أمام ضيفه رايون سبور الرواندي وانتزع التعادل في الدقيقة 86.

وتقدم الضيوف بهدف إسماعيلا ديارا في الدقيقة 28، وأدرك محمد أمين حامية التعادل قبل 4 دقائق من النهاية.

وتراجع اتحاد العاصمة إلى المركز الثاني برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف غور ماهيا الكيني الفائز على مضيفه يانغ أفريكانز التنزاني بثلاثة أهداف لجورج اوديامبو (1) والرواندي جاك توييسنغ (41) وهارون شاكافا (64) مقابل هدفين لدوس كاسيكي (59) ورافايل لوث (81).

وفي الجولة المقبل، يحل اتحاد الجزائر ضيفاً على يانغ أفريكانز، ورايون سبور على غور ماهيا.

وفي المجموعة الثالثة، انتزع وليامسفيل العاجي الصدارة من إنييمبا النيجيري بالفوز عليه بهدفين نظيفين سجلهما جان ويلي كواكو ندا كواسي (31) وغوي سيرج سيدريك يامويغو (76).

ورفع وليامسفيل رصيده إلى 7 نقاط بفارق نقطة واحدة أمام إنييمبا وكارا برازافيل الكونغولي الفائز على دجوليبا المالي 1-0 سجله راسين لوامبا في الدقيقة 14.

وتراجع دجوليبا إلى المركز الرابع برصيد 4 نقاط.

وفي الجولة المقبل، يلعب كارا برازافيل مع وليامسفيل، ودجوليبا مع إنييمبا.