نهضة بركان والمصري إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

نهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي يتأهّلان إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية، فيما بقي الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري على لائحة الانتظار حتى الجولة الأخيرة.

لُعبت مباريات الجولة الخامسة من البطولة
لُعبت مباريات الجولة الخامسة من البطولة

تأهل نهضة بركان المغربي والمصري البورسعيدي إلى ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في الجولة الخامسة من المجموعة الثانية، فيما بقي الرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة الجزائري على لائحة الانتظار حتى الجولة الأخيرة.

وتنازل الرجاء البيضاوي المغربي عن صدارة المجموعة الأولى بخسارته أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي بهدفين نظيفين سجلهما فابريس نغوما (50) وجان مارك ماكوسو (59).

وتوقف رصيد الرجاء عند 8 نقاط بفارق نقطتين خلف فيتا كلوب الذي حجز البطاقة الأولى، وبات مهدداً من أسيك ميموزا العاجي الذي رفع رصيده إلى 6 نقاط بعد فوزه على مضيفه أدوانا ستارز الغاني 2-0 أيضاً.

وبات يتعيّن على الرجاء الذي سحق أسيك 4-0 في الجولة الرابعة، الفوز على أرضه على الفريق الغاني في الجولة الأخيرة في 29 آب/ أغسطس الحالي لكي يضمن التأهل بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.

وفي المجموعة الثانية، اكتفى المصري البورسعيدي بالتعادل مع مضيفه يونياو دو سونغو الموزمبيقي بهدف لمحمد عبد اللطيف جريندو (78) مقابل هدف لجيمي جوليو أوكوندي (82).

وكان التعادل كافياً للمصري لحجز إحدى البطاقتين، لكنه تنازل عن الصدارة لصالح نهضة بركان المغربي الذي حسم المواجهة مع الهلال السوداني بهدفين نظيفين للتوغولي لابا كودجو فو-دوه (40) والبوركينابي ألان تراوريه (64).

ورفع نهضة بركان رصيده إلى 10 نقاط مقابل 8 للمصري، و3 نقاط لكل من الهلال وينوياو دو سونغو.

وفي المجموعة الرابعة، لم يكن اتحاد العاصمة الجزائري أفضل حالاً من الرجاء، وسقط بدوره أمام يانغ أفريكانز 1-2، فبقي ثانياً برصيد 8 نقاط بفارق الأهداف خلف غور ماهيا الذي سقط بدوره في عقر داره أمام رايون سبورت الرواندي بالنتيجة ذاتها.

وأنعش رايون سبورت آماله، ودخل على خط المنافسة التي أصبحت ثلاثية بخروج يانغ فريكانز برصيد أربع نقاط.

وتأجل الحسم إلى الجولة الاخيرة حيث يستضيف اتحاد العاصمة في مهمة صعبة غور ماهيا، في حين يستقبل رايون سبور على ملعبه يانغ أفريكانز.