انتهاء مشوار فيديرر وشارابوفا في "فلاشينغ ميدوز"

روجيه فيديرر وماريا شارابوفا يودّعان دورة أميركا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" في الدور الرابع.

  • فيديرر خلال مباراته أمام ميلمان (أ ف ب)

انتهى مشوار السويسري روجيه فيديرر المصنف ثانياً في الدور الرابع لبطولة أميركا المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، المُقامة على ملاعب "فلاشينغ ميدوز" بخسارته أمام الأسترالي جون ميلمان 6-3 و5-7 و6-7 (7-9) و6-7 (3-7).

وهي المرة الأولى التي ينتهي فيها مشوار السويسري الفائز بلقب هذه البطولة 5 مرات بهذا الشكل المبكر من "فلاشينغ ميدوز" منذ أن خسر في الدور الرابع أيضاً أمام الإسباني تومي روبريدو عام 2013، فيما كانت أسوأ نتيجة له في البطولات الكبرى منذ حينها خروجه من الدور الثالث لأستراليا المفتوحة عام 2015 على يد الإيطالي أندرياس سيبي.

وفي المقابل، خرج ميلمان، البالغ 29 عاماً والمصنف 55 عالمياً، منتصراً في أول اختبار له في الدور الرابع لإحدى البطولات الكبرى، وجاء انتصاره مدوياً لأنه تحقق على حساب صاحب الرقم القياسي بعدد الألقاب الكبرى (20).

ووقف الأسترالي الذي تبقى أفضل نتيجة له على صعيد دورات رابطة المحترفين وصوله هذا الموسم إلى نهائي دورة بودابست، حائلاً دون مواجهة انتظرها الجميع في ربع النهائي بين فيديرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف سادساً والذي حجز بطاقته في وقت سابق بفوزه على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-4 و6-3.

ورغم خبرته الطويلة وأعوامه الـ37، لم يستثمر فيديرر الفرص التي حصل عليها لحسم المجموعتين الثانية والثالثة لصالحه بعدما عانى على إرساله وفي ارتكاب الأخطاء غير المباشرة التي وصل عددها إلى 77.

وتأهل ديوكوفيتش والياباني كي نيشيكوري الـ 21 إلى الدور ربع النهائي.

وفاز ديوكوفيتش على البرتغالي جواو سوزا 6-3 و6-4 و6-3، فيما تغلب نيشيكوري على الألماني فيليب كولشرايبر الـ 34 بثلاث مجموعات 6-3 و6-2 و7-5.

وصرّح الصربي المصنف أول في العالم سابقاً بعد اللقاء: "أنا سعيد جداً بالفوز بثلاث مجموعات. لقد كانت (المباراة) أصعب مما تشير اليه النتيجة، وكانت الظروف المناخية صعبة جداً".

ولدى السيدات، ودّعت الروسية ماريا شارابوفا من الدور الرابع بخسارتها أمام الإسبانية كارلا سواريز نافارو 4-6 و3-6.

وعانت شارابوفا، بطلة 2006 والباحثة عن تتويجها الأول في البطولات الكبرى منذ "رولان غاروس" عام 2014، الأمرّين أمام سواريز التي احتفلت بعيد ميلادها الثلاثين بأفضل طريقة ممكنة من خلال وصولها إلى ربع نهائي البطولة الأميركية للمرة الثانية في مسيرتها (الأولى عام 2013).

وتلتقي نافارو في الدور ربع النهائي الأميركية ماديسون كيز وصيفة بطلة 2017 التي تغلبت في وقت سابق على السلوفاكية دومينيكا شيبولوكوفا 6-1 و6-3.