التغيير الرابع يُعتمد في كأس آسيا 2019

الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يؤكّد أن المنتخبات سيسمح لها بإجراء التغيير الرابع في الوقت الإضافي في نهائيات كأس آسيا العام المقبل.

يستخدَم التغيير الرابع في الشوطين الإضافيين
يستخدَم التغيير الرابع في الشوطين الإضافيين

أكّد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المنتخبات سيسمح لها بإجراء التغيير الرابع في الوقت الإضافي في نهائيات كأس آسيا العام المقبل.

وفي وقت مبكر من العام الحالي أقرّ مجلس الإتحاد الدولي المختصّ بوضع لوائح كرة القدم استخدام التغيير الرابع خلال الوقت الإضافي وأثبت القرار صحّته في كأس العالم في روسيا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي في بيان: ”كل قارة آسيا متشوّقة لانطلاق أهم مسابقات المنتخبات الوطنية، وبالتالي فإنه من الضروري أن تشهد هذه البطولة تطبيق أحدث القوانين المعتمدة".

وأضاف: ”أنا واثق أن التعليمات الجديدة ستزيد الإثارة في أهم بطولات المنتخبات الوطنية بقارة آسيا وتعزّز طموحات الاتحاد القاري في أن يكون رائداً“.

وأشار الاتحاد إلى أن التعديل الجديد سيُطبق أيضاً خلال كأس آسيا تحت 19 عاماً في إندونيسيا الشهر الحالي بالإضافة إلى كأس آسيا للناشئات تحت 19 عاماً في العام المقبل وكأس آسيا تحت 23 عاماً في 2020.

وقال الاتحاد الشهر الماضي إنه ربما يستخدم حكم الفيديو المساعد خلال البطولة.

وتشهد النسخة المقبلة التي تنطلق في الخامس من كانون الثاني/ يناير المقبل في الإمارات مشاركة 24 منتخباً بدلاً من 16 كما كان الحال في آخر أربع نسخ.