الرياضي بطلاً للسوبر اللبنانية في كرة السلة

الرياضي بيروت يُحرز لقب كأس السوبر اللبنانية لكرة السلة بعدما حوّل تأخره بفارق 13 نقطة إلى فوز على هومنتمن بطل الدوري 87-72، في مباراة حماسية.

فاز الرياضي على هومنتمن
فاز الرياضي على هومنتمن

توِّج الرياضي بيروت بلقب كأس السوبر اللبنانية لكرة السلة بعدما حوّل تأخره بفارق 13 نقطة إلى فوز على هومنتمن بطل الدوري 87-72، في مباراة حماسية.
وهذه المرة الثانية، التي يتوَّج فيها الرياضي بلقب كأس السوبر، بعد عام 2011، ليثأر لخسارته أمام هومنتمن، الذي أحرز الثنائية المحلية، للمرة الأولى في تاريخه، على حساب الرياضي الموسم الماضي.
وبدا هومنتمن في طريقه للفوز عندما تقدّم في نهاية الربع الأول، 22-17، قبل أن يعزّز تقدمه إلى 43-30، في نهاية الربع الثاني، مستفيداً من أخطاء منافسه.

وعاد الرياضي إلى أجواء المباراة، عندما قلّص الفارق إلى نقطتين، في نهاية الربع الثالث 59-57.
وواصل هيمنته في الربع الأخير، ليحسم المباراة بفضل تألق الأميركي مارك ليونز الذي سجل 29 نقطة من بينها 18 من ست رميات ثلاثية، بينما أضاف أمير سعود 14 نقطة.
وقال جان عبد النور، قائد الرياضي: "لم نكن في مستوانا في البداية، لكن عدنا للمباراة وطوّرنا الأداء الدفاعي، ما ساعدنا كثيراً في حسم الفوز. من الجيد أن نُحرز هذا اللقب، الذي سيرفع معنوياتنا قبل انطلاق الموسم الجديد من الدوري، الأسبوع المقبل".