أبيدال يدعم فالفيردي ويشيد بميسي

الفرنسي إريك أبيدال، لاعب برشلونة السابق والسكرتير الفني للنادي حالياً، يُعلن عن تأييده الشديد لـ"ترك المجال والفرصة بشكل كامل" للمدرب إرنستو فالفيردي مع الفريق، مطالباً بعدم "وضع أي ضغوط عليه".

إريك أبيدال (أ ف ب)

أعلن الفرنسي إريك أبيدال، لاعب برشلونة السابق والسكرتير الفني للنادي حالياً، عن تأييده الشديد لـ"ترك المجال والفرصة بشكل كامل" للمدرب إرنستو فالفيردي مع الفريق، مطالباً بعدم "وضع أي ضغوط عليه".
وقال اللاعب الدولي السابق في تصريحات لوسائل إعلام "البلاوغرانا": "المدرب لديه عقد، وهو سيتّخذ قراراً إزاء الأمر، ولكني لا أريد أن أضغط عليه ولا الرئيس. منصب فالفيردي مهم للغاية داخل النادي، وإذا وضعنا مزيداً من الضغوط عليه، ستكون الأمور أكثر صعوبة".
وأضاف مثنياً على فالفيردي بأنه "المدرب الذي يحلّل كل شيء بشكل جيد جداً"، وقال إنه تعهد على أن "يساعده من أجل تحقيق الأهداف" التي حدّدتها إدارة النادي هذا الموسم.
وفي عامه الأول كسكرتير فني للنادي الكتالوني، أشاد الظهير الأيسر بـ"عقلية" الصفقات الجديدة التي انضمت للبرسا الصيف الماضي.
وقال في هذا الصدد: "اللاعبون الجدد يتأقلمون على الأجواء بشكل طيب جداً، وكذلك اللاعبون القدامى، رحّبوا بالمنضمين الجدد. وبهذا تصبح عملية الإندماج أكثر سهولة".
وأقرّ المسؤول الرياضي بوجود بعض الصعوبات المالية عند ضم بعض الصفقات، كما أن الأمر يتعلّق أيضاً بفلسفة الفريق "لأن ليس كل اللاعبين الموهوبين قادرين على الانضمام لنا والتألق".
كما تحدث اللاعب الأسمر عن دور زميله السابق في الفريق، النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي بات القائد الأول لبرشلونة منذ بداية الموسم الجاري بعد رحيل أندريس إنييستا لليابان.
وأوضح: "إنه قائد مثالي نظراً لموهبته ولشخصيته. هو لا يتحدث كثيراً، ولكنه يظهر كل هذا داخل الملعب. إنه لاعب مهم ليس داخل الملعب فحسب، ولكن داخل غرف الملابس أيضاً، لأن دوره مهم جداً مع اللاعبين الشباب والمنضمّين الجدد".