نهائي أبطال آسيا على موعد مع بطل جديد

كاشيما أنتلرز الياباني يلحق ببيرسيبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخ الفريقَين، لتكون المباراة النهائية على موعد مع بطل جديد.

  • سيجمع النهائي بين بيرسيبوليس الإيراني وكاشيما أنتلرز الياباني (أ ف ب)

لحق كاشيما أنتلرز الياباني ببيرسيبوليس الإيراني إلى نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد مباراة مثيرة في إياب نصف النهائي ضد مضيفه سوون سامسونغ بلووينغز الكوري الجنوبي انتهت بالتعادل 3-3.

وبلغ الفريق الياباني الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه، متفوّقاً بمجموع المباراتين 6-5 بعدما سبب صدمتين لمنافسه الكوري الجنوبي في نصف النهائي: ففي مباراة الذهاب على أرضه، تمكّن كاشيما من قلب تأخّره 0-2 إلى فوز قاتل 3-2 في الوقت بدل الضائع، وأعاد الكرّة إياباً بقلب تأخّره 1-3 إلى تعادل 3-3 في الدقائق الأخيرة.

وتقدّم كاشيما بهدف شوتو ياماموتو (25)، قبل أن يسجل سوون ثلاثة أهداف سريعة في الشوط الثاني، عير ايم سانغ-هيوب (52) وجو سونغ-جين (53) والمونتينيغري ديجان داميانوفيتش (60). وفي حين بدا الفريق الكوري الجنوبي المتوَّج باللقب عامي 2001 و2002، قريباَ من العبور إلى النهائي، رد الفريق الياباني بداية بهدف لدايغو نيشي (64)، قبل أن يحسم البرازيلي سيرجينيو الأمر لصالحه، مسجلاً هدفاً في الدقيقة 82 من تسديدة قوية في الزاوية العليا للشباك الكورية الجنوبية.

ويلتقي كاشيما في الدور النهائي بيرسيبوليس الإيراني الذي بلغ الدور النهائي للمرة الأولى في تاريخه أيضاً، بعد تفوّقه على السد القطري 2-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب (تعادلا الثلاثاء 1-1 في طهران إياباً، بعد فوز الفريق الإيراني 1-0 في الدوحة ذهاباً).

ويقام النهائي بنظام الذهاب والإياب في الثالث من تشرين الأول/ أكتوبر والعاشر منه.