ركلة جزاء تُنقذ دورتموند أمام فريق من الدرجة الثانية

النجم ماركو رويس يسجّل هدفاً من ركلة جزاء متأخّرة في الوقت الإضافي ليقود بوروسيا دورتموند لتخطي عقبة أونيون برلين المنافس بالدرجة الثانية 3-2 ويحجز مقعده في الدور الثالث لكأس ألمانيا لكرة القدم.

رويس محتفلاً بهدفه (أ ف ب)

أحرز النجم ماركو رويس هدفاً من ركلة جزاء متأخّرة في الوقت الإضافي ليقود بوروسيا دورتموند لتخطي عقبة أونيون برلين المنافس بالدرجة الثانية 3-2 ويحجز مقعده في الدور الثالث لكأس ألمانيا لكرة القدم.

وأدرك الفريق القادم من العاصمة برلين التعادل مرتين لكن كريستيان بوليسيتش، الذي أحرز الهدف الأول وصنع الثاني، حصل على ركلة جزاء في نهاية الشوط الإضافي الثاني نفّذها رويس بنجاح وحافظ على مسيرة دورتموند بدون خسارة في كل المسابقات هذا الموسم.

وبذل متصدر الدوري قصارى جهده أمام منافسه الجريء صاحب المركز الثالث في الدرجة الثانية حتى منحه الأمريكي بوليسيتش (20 عاماً) هدف التقدم.

ولم يقدّم دورتموند، الذي غادر مدافعه عبدو ديالو الملعب بعد 13 دقيقة من البداية للإصابة، أداء جيداً حتى وقت متأخر من الشوط الأول.

وتابع بولييتش ضربة رأس لزميله الياباني شينجي كاغاوا تصدّى لها رفاو غيكيفيتش حارس يونيون ليضع الكرة في المرمى في الدقيقة 40.

وتصدى إطار المرمى لمحاولة أونيون بعدها بدقيقتين عبر تسديدة قوية من كيني برينس ريدوندو قبل أن يدرك تعادلاً مستحقاً من أول لمسة للبديل سيباستيان بولتر في المباراة.

واستمرت فرحة التعادل عشر دقائق فقط عندما أرسل بوليسيتش تمريرة رائعة إلى ماكسيميليان فيليب أنهاها في المرمى بتسديدة قوية.

لكن أونيون رفض الاستسلام وأدرك التعادل قبل النهاية بدقيقتين بضربة رأس من بولتر.

وواصل أونيون التماسك خلال الوقت الإضافي وتحمّل ضغط دورتموند قبل أن يسقط بوليسيتش داخل المنطقة ويسجل رويس هدف الفوز.

وكانت الأمور أكثر صعوبة لشالكه الذي احتاج إلى ركلات الترجيح للفوز على كولونيا المنافس في الدرجة الثانية.

وهزّ كريم بلعربي الشباك مرتين ليقود باير ليفركوزن لفوز ساحق 5-0 على مستضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ كما أحرز فيردر بريمن خمسة أهداف في انتصاره 5-1 على فايشه فلنزبورغ.

وأحرز البديل تيمو فيرنر هدفين ليفوز لايبزيغ 2-0 على هوفنهايم ويتأهل إلى الدور التالي.

وكان بايرن ميونيخ واصل مشواره في البطولة بتغلبه 2-1 على مستضيفه رودينغهاوسن المنافس في الدرجة الرابعة يوم الثلاثاء.