كاشيما يتوَّج بلقب أبطال آسيا بحضور إنفانتينو في طهران

كاشيما أنتلرز الياباني يُحرز لقب دوري أبطال آسيا بعدما تعادل 0-0 مع مضيفه برسبوليس الإيراني، في إياب الدور النهائي، على ملعب "آزادي" في طهران بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو.

  • لقب أول لكاشيما في البطولة (أ ف ب)

أحرز كاشيما أنتلرز الياباني لقب دوري أبطال آسيا بعدما تعادل 0-0 مع مضيفه برسبوليس الإيراني، في إياب الدور النهائي، على ملعب "آزادي" في طهران بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جياني إنفانتينو.

وكانت مباراة الذهاب يوم السبت الماضي شهدت فوز كاشيما 2-0 على ستاد "ايباراكي" في كاشيما.

ونجح كاشيما في الحصول على لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، ليبقى اللقب في اليابان بعدما كان أوراوا ريد دايموندز توِّج به العام الماضي.

وافتقد برسبوليس في هذه المباراة للاعب الوسط سيامك نعمتي الذي تعرض للطرد في مباراة الذهاب.

وكان كاشيما حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط من ست مباريات، بفارق نقطة خلف سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي، مقابل 6 نقاط لسيدني الأسترالي و5 لشنغهاي شينهوا الصيني، ثم فاز في دور الـ16 على شنغهاي اس آي بي جي الصيني 4-3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في ربع النهائي على تيانجين كوانجين الصيني 5-0 في مجموع المباراتين، وفي نصف النهائي على سوون بلو وينغز 6-5 في مجموع المباراتين.

في المقابل، تصدر برسبوليس ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للسد القطري و10 لناساف الأوزبكي ولا شيء للوصل الإماراتي، ثم فاز في دور الـ16 على الجزيرة الإماراتي بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 4-4 في مجموع المباراتين، وفاز في ربع النهائي على الدحيل القطري 3-2 في مجموع المباراتين، وفي نصف النهائي على السد القطري بواقع 2-1 في مجموع المباراتين.

 

  • إنفانتينو على أرضية ملعب "آزداي" (أ ف ب)

ورحّب وزير الرياضة والشباب الإيراني مسعود سلطاني بزيارة إنفانتينو لطهران.

وأعرب سلطاني عن شكره للزيارة الثانية التي يقوم بها رئيس "الفيفا" للجمهورية الإسلامية الإيرانية، معرباً عن أمله في أن تكون هذه الزيارة حافلة بالذكريات السعيدة وأن يشهد عن قرب حماس عشاق الكرة الإيرانيين.
من جانبه، أعرب انفانتينو عن تقديره وشكره لإيران لاستضافة إياب نهائي دوري أبطال آسيا وإعداد ملعب "آزادي" لهذا الحدث الرياضي الهام.