العراق يقلب الطاولة على فيتنام في الدقيقة 90

منتخب العراق يحوّل تأخّره أمام فيتنام 1-2 في الشوط الأول إلى فوز في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 3-2، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019.

النجم علي عدنان كاظم محتفلاً بتسجيله هدف الفوز (أ ف ب)
النجم علي عدنان كاظم محتفلاً بتسجيله هدف الفوز (أ ف ب)

قلب منتخب العراق تأخّره أمام فيتنام 1-2 في الشوط الأول إلى فوز في الدقيقة الأخيرة بنتيجة 3-2، ضمن منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا 2019.

وسيطر "أسود الرافدين" على انطلاقة المباراة وكانوا المبادرين إلى صنع الفرصة الأولى في الدقيقة 13 عبر حسين علي بتسديدة أبعدها حارس فيتنام فان لام دانغ إلى ركنية لم تُثمر.

لكن على عكس مجريات المباراة فاجأ الفيتناميون العراقيين بهدف أول في الدقيقة 24 بعد سوء تفاهم بين المدافع علي فايز عطية والحارس جلال هاشم ليتابع الأول الكرة بالخطأ في مرمى منتخب بلاده.

وانتظر "أسود الرافدين" حتى الدقيقة 35 ليُعادلوا النتيجة عبر مهند علي الذي راوغ الدفاع وسدّد الكرة في الشباك.

غير أن المنتخب الفيتنامي عاد ليتقدّم بالهدف الثاني في الدقيقة 42 بعد تسديدة أبعدها جلال هاشم ليتابعها كونغ فيونغ نغوين في المرمى وينتهي الشوط الأول بنتيجة 2-1.

واستهل العراق الشوط الثاني بضغط كبير بحثاً عن إدراك التعادل وهذا ما تحقّق بالفعل في الدقيقة 60 بعد كرة عرضية من الناحية اليسرى ارتقى لها مهند علي برأسه لكن حارس فيتنام أبعدها لتعود إلى البديل همام طارق الذي سدّدها قوية في الشباك.

وبينما كانت المباراة تتّجه إلى التعادل حصل "أسود الرافدين" على ركلة حرة في الدقيقة الأخيرة سدّدها النجم علي عدنان كاظم المحترف في أتالانتا الإيطالي ببراعة لتستقرّ في الشباك مسجلاً أحد أجمل أهداف البطولة حتى الآن ومنح به العراق نقاط الفوز.

وبعد انتهاء الجولة الأولى، تتصدّر إيران ترتيب المجموعة بـ 3 نقاط بفارق الأهداف أمام العراق بينما تأتي فيتنام ثالثة واليمن رابعاً من دون نقاط.