الأردن أول المتأهّلين ومهمة سوريا تتعقّد

منتخب الأردن يحسم بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 بفوزه على نظيره السوري 2-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

فاز الأردن على سوريا بنتيجة 2-0 (أ ف ب)
فاز الأردن على سوريا بنتيجة 2-0 (أ ف ب)

تمكّن منتخب الأردن من حسم بطاقة التأهل الأولى إلى دور الـ 16 في كأس آسيا 2019 بفوزه على نظيره السوري 2-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

وكان الأردن فاز في المباراة الأولى على أستراليا بطلة آسيا 1-0 بينما تعادلت سوريا أمام فلسطين 0-0.

واتّسمت الدقائق الـ 20 الأولى بالحذر بين المنتخبين وانحصر اللعب في وسط الملعب.

لكن في الدقيقة 26 وبعد هجمة سورية قُطعت الكرة لتتحوّل إلى مرتدة أردنية وصلت في النهاية إلى موسى التعمري الذي تابعها في الشباك.

وبينما كان الشوط الأول يتّجه لنهايته بهذا الهدف حصل الأردن على ركلة ركنية في الدقيقة 43 لتصل الكرة إلى طارق خطاب الذي تابعها برأسه في المرمى معلناً عن الهدف الثاني لمنتخب بلاده.

وبدأ الشوط الثاني بفرصة في غاية الخطورة لـ "نسور قاسيون" لتقليص الفارق في الدقيقة 50، إلا أن عمر خريبين أهدرها عندما ارتقى للكرة برأسه بمواجهة المرمى لكنه لعبها فوقه.

وردّ المنتخب الأردني بعد 3 دقائق بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من ياسين البخيت أبعدها الحارس إبراهيم عالمة.

وحاول "نسور قاسيون" في الدقائق التالية الوصول إلى المرمى لكنهم اصطدموا بدفاع المنتخب الأردني الذي اعتمد أيضاً على الهجمات المرتدّة التي شكّلت خطورة.

وفي الدقيقة 88 أنقذ عالمة ببراعة مرماه من هدف أردني محقّق عبر سعيد مرجان لتنتهي المباراة بنتيجة 2-0.

وبهذا الفوز أصبح الأردن أوّل المتأهّلين إلى دور الـ 16، فيما تعقّدت مهمة سوريا وباتت بحاجة إلى فوز أكيد على أستراليا في الجولة الأخيرة.