منتخب لبنان يخسر بخطأين دفاعيين

منتخب السعودية يفوز على نظيره اللبناني 2-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا 2019.

كرة الهدف الثاني للسعودية (أ ف ب)
كرة الهدف الثاني للسعودية (أ ف ب)

فاز منتخب السعودية على نظيره اللبناني 2-0، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة لكأس آسيا 2019.

وبدأ المنتخب اللبناني المباراة بتغييرين في التشكيلة الأساسية بإشراك قاسم الزين بدلاً من وليد إسماعيل ومحمد حيدر بدلاً من باسل جرادي.

يمكن القول أن منتخب "رجال الأرز" لم يستحقّ التأخّر بالنتيجة في الشوط الأول 0-1 إذ إن الحظ لم يحالفه في الهدف الذي سُجِّل مبكراً في الدقيقة 12 حيث إن الكرة عادت بالخطأ من أليكس ملكي إلى فهد المولد الذي سدّدها قوية في الشباك.

ورغم هذا الهدف المبكر فإن المنتخب السعودي ورغم استحواذه على الكرة وجد صعوبة في الوصول إلى المرمى اللبناني وبدا أقلّ فاعلية من مباراته الأولى أمام كوريا الشمالية مع الكثافة العددية في منطقة الدفاع اللبنانية، حتى أن منتخب "رجال الأرز" لعب نداً في بعض الفترات لحامل لقب البطولة 3 مرات والذي شارك في مونديال روسيا 2018 وكان باستطاعته معادلة النتيجة بعد أن لاحت أمامه فرصتين في غاية الخطورة الأولى في الدقيقة 14 من رأسية لجوان العمري من ركلة ركنية لكن الكرة جاءت قريبة من القائم الأيمن، والثانية في الدقيقة 24 من ركلة حرة نفّذها حسن معتوق وأرسلها إلى فليكس ملكي بمواجهة المرمى لكن الأخير لم يصل إليها.

وبقي الوضع على حاله في انطلاق الشوط الثاني مع الكثافة العددية في الدفاع اللبناني والتي وجد السعوديون صعوبة في إيجاد الحلول لها رغم استحواذهم على الكرة، لكن من الفرصة الأولى تمكّنت السعودية من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 67 بعد خطأ في التغطية الدفاعية من أليكس ملكي ليسبقه حسين المقاهوي ويتابع الكرة بسهولة في الشباك.

ولم تتبدّل النتيجة في الدقائق التالية لتنتهي المباراة بفوز السعودية 2-0.

وبهذا رفع المنتخب السعودي رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة وتأهل إلى دور الـ 16، فيما تأتي قطر ثانية بـ 3 نقاط ولبنان ثالثاً وكوريا الشمالية رابعة من دون رصيد، قبل مباراة قطر وكوريا غداً.