كيروش يُنهي مشواره مع منتخب إيران

البرتغالي كارلوس كيروش يترك تدريب منتخب إيران بعد نحو ثماني سنوات من استلامه منصبه عقب الخسارة أمام اليابان 0-3 في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

قاد كيروش منتخب إيران لـ 8 سنوات (أ ف ب)

ترك البرتغالي كارلوس كيروش تدريب منتخب إيران بعد نحو ثماني سنوات من استلامه منصبه عقب الخسارة أمام اليابان 0-3 في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

وكان المدرب السابق لريال مدريد الإسباني يأمل في قيادة إيران إلى أول لقب قاري منذ 1976 في الإمارات لكن اليابان سجلت ثلاثة أهداف في الشوط الثاني لتفوز بالمباراة.

وقال كيروش (65 عاماً): ”أنا سعيد وفخور بما فعلته. حان الوقت لكي أُظهر امتناني للجماهير الايرانية واللاعبين عن آخر ثماني سنوات“.

وقال: ”بالنظر إلى الصعوبات والحدود التي نعمل فيها، فإنهم سيظلّون في قلبي فيما تبقّى من حياتي“.

وقاد كيروش، الذي ارتبط اسمه بتدريب كولومبيا، إيران إلى نهائيات كأس العالم مرتين خلال فترته كمدرب وحقق انتصاراً واحداً في ست مباريات على مدار المشاركتين.

وأضاف قائلاً: ”أنا فخور للغاية بالمغامرة وبالرحلة. اللاعبون الإيرانيون في غاية الروعة والذكاء. إنهم يستحقون بلوغ النهائي... بسبب كل ما قاموا به". أتمنى لهم الأفضل وهو ما يستحقونه. استطاعوا بناء المصداقية في نهاية تلك السنوات الثماني وتمكّنوا من جذب الانتباه لأنهم جديرون بالثقة. نالوا احترام العالم أجمع“.