مواجهة قوية بين توتنهام ودورتموند في "ويمبلي"

ملعب "ويمبلي" سيكون اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف على موعد مع مواجهة قوية تجمع بين توتنهام الإنكليزي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

لاعبو دورتموند في حصة تدريبية على ملعب "ويمبلي" (أ ف ب)
لاعبو دورتموند في حصة تدريبية على ملعب "ويمبلي" (أ ف ب)

سيكون ملعب "ويمبلي" اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف على موعد مع مواجهة قوية تجمع بين توتنهام الإنكليزي وضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ورغم الغيابات المهمة في صفوف الفريقَين فإن هذه المباراة تبقى محطّ الاهتمام كما جرت العادة في المواجهات بين الأندية الألمانية والإنكليزية.

وستكون هذه المباراة أولى المواجهات الألمانية الإنكليزية في دور الـ 16 حيث يتواجه أيضاً بايرن ميونيخ ضد ليفربول وشالكه ضد مانشستر سيتي.

وسيفتقد "السبيرز" جهود هدّافه هاري كاين ونجم وسطه ديلي آلي بسبب الإصابة ما من شأنه أن يؤثّر على هجوم الفريق الذي سيعتمد على الكوري الجنوبي سون هيونغ - مين ومن ورائه الدنماركي كريستيان إريكسن.

ويقدّم توتنهام موسماً مميزاً في الدوري الإنكليزي الممتاز حيث يأتي حالياً في المركز الثالث مبتعداً بـ 5 نقاط عن المتصدّرَين مانشستر سيتي وليفربول.

الحال يبدو مشابهاً مع دورتموند الذي يتألّق في الدوري الألماني هذا الموسم ويتصدّر الترتيب رغم تعادله في المباراتين الأخيرتين.

ومثل توتنهام لن يتمكّن دورتموند من التعويل على جهود نجمَين في صفوفه هما ماركو رويس والإسباني باكو لكاسير بسبب الإصابة، لكنه يمتلك الكثير من الأوراق الهجومية ويأتي في مقدّمها الإنكليزي الموهوب جادون سانشو الذي سيواجه أبناء بلده بالإضافة إلى النجم ماريو غوتزه.

ويعرف دورتموند ملعب "ويمبلي" جيداً بعد أن خاض عليه نهائي البطولة عام 2012 وخسر أمام غريمه بايرن ميونيخ 1-2.