ماذا قال كلوب وفالفيردي عن التعادل؟

يورغن كلوب وإرنستو فالفيردي يتحدّثان عن تعادل فريقَيهما في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا أمس.

كلوب خلال المباراة أمام بايرن ميونيخ (أ ف ب)

اعتبر الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنكليزي، أن التعادل السلبي أمام بايرن ميونيخ الألماني في ذهاب دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا لم يكن النتيجة التي يحلموا بها، ولكنه "ليس سيئاً".
وكان الفريق الإنكليزي الطرف الأفضل في المباراة وسنحت أمامه عدة فرص للتسجيل، ولكن لاعبيه تباروا في إهدارها.
وأوضح كلوب في تصريحات لشبكة "بي تي سبورت" البريطانية عقب المباراة التي احتضنها ملعب "أنفيلد رود": "كان علينا أن نلعب بشكل أفضل، علينا أن نلعب بشكل أفضل. استطعنا خلق فرص كثيرة في الشوط الأول. لا أذكر حتى فرصة واحدة للمنافس في الشوط الثاني. لم تكن ليلة في "التشامبيونز ليغ" في هذا الجانب. لم تكن النتيجة التي نحلم بها، ولكنها ليست سيئة".
كما ثمَّن المدرب الألماني من أهمية الحفاظ على نظافة شباكه على الرغم من الإصابات التي ضربت الخط الخلفي للفريق، مؤكداً أن كثيرين كانوا يتوقعون استقبال أهداف، لاسيما مع غياب المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك.
وأضاف: "إذا كان البايرن يلعب بثقة أكبر، كانت ستصبح هناك مساحات أكثر. الكرة كانت في حوذة دفاع الفريقين معظم أوقات المباراة. لم تحدث أشياء كثيرة. كنا الأفضل في فترات كثيرة، وكان علينا التسجيل حينها".
من جهة اخرى، أكد إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عقب تعادل فريقه سلبياً أمام مضيفه أوليمبيك ليون الفرنسي أن النتيجة تعتبر "محفوفة بالمخاطر"، وذلك في إشارة لمواجهة الإياب التي سيحتضنها ملعب "كامب نو" الشهر المقبل.
وأبدى المدرب الباسكي حزنه خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء على افتقاد لاعبيه للدقة أمام مرمى الخصم في "مباراة كبيرة" للفريق الكتالوني.
وقال: "لا يمكننا إنكار أنه كان علينا التسجيل بعد المباراة الكبيرة التي قدّمناها. النتيجة خطيرة، لأن الهدف خارج الديار له وزن كبير. ننتظر أجواء استثنائية على ملعبنا، وهذا سيعطينا دفعة كبيرة. اليوم قدّمنا مباراة كبيرة، وسنرى ماذا سيحدث في مباراة الإياب".
وأكد فالفيردي أنه على الرغم من شعوره بـ"الغضب" على الفرص التي أهدرها "البرسا"، في الشوط الثاني تحديداً، إلا أنه يشعر بـ"الهدوء" لأن لاعبيه حاولوا "بشتى الطرق" من أجل التسجيل.
وأضاف: "علينا الاستمرار على هذا النسق. التأهل لم يحسم بعد بهذه النتيجة، وسنحاول حسم الأمور هناك أمام جماهيرنا".
وشدد مدرب البلاوجرانا على رضاه "التام" على أداء لاعبيه، ولكنه أوضح أنهم "ليسوا سعداء بالنتيجة بعد هذا الكمّ من الفرص".