لبنان والأردن أمام تحدّي التأهل إلى مونديال السلة

منتخب لبنان يواجه نظيره النيوزيلندي ومنتخب الأردن يلعب أمام الصين، اليوم، في التصفيات المؤهّلة إلى بطولة كأس العالم لكرة السلة التي تستضيفها الصين الصيف المقبل.

تستضيف الصين المونديال الصيف المقبل
تستضيف الصين المونديال الصيف المقبل

بعد مشاركة منتخب لبنان لكرة القدم في كأس آسيا 2019 سيكون اللبنانيون على موعد رياضي مهم جديد في تصفيات بطولة كأس العالم لكرة السلة، التي ستُقام الصيف المقبل في الصين، حيث يخوض "رجال الأرز" مباراتين في غاية الأهمية أولاهما اليوم أمام نيوزيلندا، الساعة 21,30 بتوقيت القدس الشريف، والثانية الأحد أمام كوريا الجنوبية في النافذة السادسة والأخيرة للمرحلة الثانية والنهائية من التصفيات.

ويتنافس منتخب لبنان على بطاقة التأهل مع نظيره الأردني ضمن المجموعة الخامسة.

من جهته، يلعب الأردن اليوم الساعة 19,30 أمام الصين والأحد أمام نيوزيلندا.

وضَمِنت كل من نيوزيلندا وكوريا الجنوبية التأهل عن المجموعة الخامسة في المركزين الأول والثاني برصيد 19 و18 نقطة على التوالي، فيما تأتي الصين في المركز الثالث برصيد 16 نقطة وبفارق النقاط المسجلة على لبنان يليه الأردن خامساً برصيد 15 نقطة، فيما تأتي سوريا في المركز السادس برصيد 12 نقطة.

وتتأهل ستة منتخبات آسيوية من المجموعتين الخامسة والسادسة إلى نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أفضل منتخب في المركز الرابع في المجموعتين، وفي حال كان المنتخب الصيني المضيف من بين المنتخبات الثلاثة الأولى في المجموعة الخامسة فإن عدد المتأهلين سيرتفع إلى ثمانية منتخبات مع مقارنة نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الخامس في المجموعة السادسة مع نتائج المنتخب الذي يحتل المركز الرابع في المجموعة الخامسة ليتم اختيار المنتخب الثامن المتأهّل عن قارة آسيا.

وتحظى مهمة كل من منتخبَي لبنان والأردن باهتمام شعبي ورسمي في البلدين حيث قرّر وزير الشباب والرياضة اللبناني محمد فنيش منح مكافأة مالية لأفراد المنتخب في حال التأهل إلى المونديال والأمر عينه ينطبق على اللجنة المؤقّتة للاتحاد الأردني لكرة السلة بالنسبة للاعبي منتخب الأردن.