الزمالك يتعادل قارياً... والأهلي يفوز محلياً

الزمالك يتعادل أمام بترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 في كأس الاتحاد الأفريقي، والأهلي يفوز على الجونة 2-1 في الدوري المصري.

فاز الأهلي على الجونة 2-1
فاز الأهلي على الجونة 2-1

تعثّر الزمالك المصري مجدّداً في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بتعادله أمام ضيفه بترو أتلتيكو الأنغولي 1-1 على ملعب الجيش في برج العرب في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة.

وتقدّم بترو اتليتكو عبر تياغو أوزولاو (60)، وعادل الزمالك عن طريق يوسف إبراهيم  (90+4) من متابعة رأسية لكرة عبد الله جمعة العرضية.

وفي مباراة ثانية، خسر نصر حسين داي الجزائري أمام مضيفه غور ماهيا الكيني بهدفين نظيفين لفرانسيس كاهاتا (84) والرواندي جاك تويسنج (87).

وطُرد لاعب نصر حسين داي شمس الدين حراق قبل خمس دقائق من نهاية المباراة.

وتخلّى الفريق الجزائري عن صدارة المجموعة لغور ماهيا (6 نقاط) بعد أن تجمّد رصيده عند 4 نقاط وتراجع الى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف بترو أتلتيكو، مقابل نقطتين للزمالك صاحب المركز الأخير.

 

الدوري المصري

واصل الأهلي حامل اللقب زحفه نحو الصدارة بفوزه الصعب على مضيفه الجونة 2-1 في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري المصري.

وقلب الأهلي الطاولة على أصحاب الأرض بعدما حوّل تأخّره بهدف لمهاجمه الدولي السابق محمد ناجي جدو في الدقيقة 53، إلى فوز بهدفين لكريم وليد (79) وناصر ماهر (87).

وهو الفوز الثامن توالياً للأهلي والخامس عشر هذا الموسم فرفع رصيده إلى 48 نقطة معزّزاً موقعه في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة وراء بيراميدز الثاني والفائز على ضيفه المقاولون العرب 1-0، وبفارق 4 نقاط وراء غريمه التقليدي الزمالك المتصدر مع ثلاث مباريات مؤجلة لقطبي الكرة المصرية.

وتأجّلت مباراة الزمالك مع ضيفه سموحة في هذه المرحلة بسبب انشغال الأول بمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي.

وتراجع الجونة إلى المركز الحادي عشر برصيد 26 نقطة.