برشلونة × يونايتد في أقوى مواجهات ربع النهائي

مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يشهد سحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

سُحِبت القرعة في مقر "يويفا" (أ ف ب)
سُحِبت القرعة في مقر "يويفا" (أ ف ب)

ستكون مواجهة برشلونة الإسباني أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي الأقوى في الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بحسب القرعة التي سُحبت اليوم في مقرّ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية.

كذلك تبرز المواجهة الإنكليزية بين مانشستر سيتي وتوتنهام.

وفي المباراتين الأخريين في دور الثمانية يلعب يوفنتوس الإيطالي أمام أياكس أمستردام الهولندي، وليفربول الإنكليزي أمام بورتو البرتغالي.

كما سُحبت قرعة نصف النهائي حيث يتواجه في المباراة الأولى الفائز من مواجهة سيتي وتوتنهام مع الفائز من مواجهة يوفنتوس وأياكس، وفي الثانية الفائز من مواجهة برشلونة ويونايتد مع الفائز من مواجهة ليفربول وبورتو.

ورغم أن "البرسا" يمتلك الأفضلية في مواجهته ضد يونايتد بوجود أفضل نجوم العالم في تشكيلته وفي مقدمهم الأرجنتيني ليونيل ميسي إلا أن الأخير تطوّر مستواه بعد وصول المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير وقد تمكّن من قلب الطاولة على باريس سان جيرمان في عقر داره في دور الـ 16.

وتُعَدّ المواجهة ثأرية بالنسبة ليونايتد الذي خسر النهائي أمام برشلونة عامَي 2009 و2011 وقد سجّل ميسي في كليهما.

كذلك فإن مانشستر سيتي يمتلك الأفضلية على توتنهام لكن رغم ذلك يبقى للمواجهات الإنكليزية خصوصياتها التي تجعل كل الاحتمالات واردة.

ويشترك الفريقان في أنهما يبحثان عن لقبهما الأول في تاريخهما في البطولة.

من جهته أيضاً يبدو يوفنتوس بقيادة نجمه المتألّق البرتغالي كريستيانو رونالدو مرشّحاً لتخطي عقبة أياكس أمستردام لكن على "الدون" ورفاقه أن يكونوا حذرين من الفريق الذي أطاح بريال مدريد الإسباني البطل في المواسم الثلاثة الأخيرة من دور الـ 16.

يُذكر أن المواجهة بين الفريقَين الإيطالي والهولندي هي إعادة للنهائي بينهما عام 1996 والذي انتهى بفوز "اليوفي" بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1.

وفي المباراة الأخيرة، تبدو كفّة ليفربول أرجح أمام بورتو خصوصاً بعد الأداء القوي الذي قدّمه فريق المدرب الألماني يورغن كلوب أمام بايرن ميونيخ في دور الـ 16.

وتُقام مباريات ذهاب ربع النهائي في 9 و10 نيسان/ أبريل المقبل والإياب في 16 و17 منه، ومباراتَي ذهاب نصف النهائي في 30 نيسان و1 أيار/ مايو والإياب في 7 و8 أيار.