فوز العراق على سوريا في انطلاق بطولة الصداقة

المنتخب العراقي يفوز على ضيفه السوري 1-0 في البصرة في افتتاح النسخة الثانية من بطولة الصداقة المقررة حتى 26 آذار/ مارس الجاري ويشارك فيها المنتخب الأردني أيضاً.

فاز "أسود الرافدين" 1-0 (أ ف ب)
فاز "أسود الرافدين" 1-0 (أ ف ب)

حقّق المنتخب العراقي الفوز على ضيفه السوري 1-0 في البصرة في افتتاح النسخة الثانية من بطولة الصداقة المقررة حتى 26 آذار/ مارس الجاري ويشارك فيها المنتخب الأردني أيضاً.

على استاد البصرة الدولي سجّل جاستن ميرام، لاعب كولومبوس كرو الأميركي، هدف المباراة الوحيد (75).

وأظهر المنتخب السوري أفضلية نسبية على حساب المنتخب العراقي في الشوط الأول، مندفعاً للتسجيل وكانت الفرصة الأولى عبر كرة محمد عثمان التي مرت قرب قائم مرمى الحارس محمد حميد (33).

ولم تتوفر أية فرص أمام المنتخب العراقي في هذا الشوط باستثناء محاولة مؤكدة للتسجيل أهدرها مهند علي بكرة جاءت في أحضان الحارس إبراهيم عالمة (42).

وفي الشوط الثاني تغيّر مسار المباراة وأصبحت تسير من طرف واحد لمصلحة صاحب الأرض والجمهور، حتى تمكن ميرام من اقتناص كرة من بين المدافعين سدّدها إلى يسار الحارس عالمة بعد مرور نصف ساعة على انطلاق هذا الشوط.

وأضاع لاعب وسط بيرسيبوليس الإيراني بشار رسن فرصة تعزيز تقدُّم منتخب بلاده عندما أرسل كرة إلى خارج المرمى السوري الخالي من الحارس (86).

وكاد المنتخب السوري يعود في الوقت القاتل من كرة مباشرة قوية ذاهبة إلى المرمى العراقي وقف بوجهها الحارس حميد وأنهى بها اللقاء.

وهذا الفوز هو الأول للعراق على حساب سوريا بعد أن انتهت آخر ثلاث مباريات ودية بينهما بالتعادل بنتيجة واحدة 1-1.

وضمن مباريات البطولة التي يستضيفها استاد البصرة الدولي، يفتتح المنتخب الأردني مشاركته بمواجهة نظيره السوري السبت المقبل قبل أن يلاقي العراق في آخر المباريات في 26 الجاري.