فوز سوريا على الأردن في بطولة الصداقة

المنتخب السوري يحقّق الفوز على نظيره الأردني 1-0، في بطولة الصداقة الثانية التي تستضيفها مدينة البصرة جنوب العراق.

فراس الخطيب محتفلاً بتسجيله هدف الفوز الوحيد
فراس الخطيب محتفلاً بتسجيله هدف الفوز الوحيد

حقّق المنتخب السوري الفوز على نظيره الأردني 1-0، في بطولة الصداقة الثانية التي تستضيفها مدينة البصرة جنوب العراق.

ووقف لاعبو المنتخبين دقيقة صمت قبل المباراة حداداً على أرواح ضحايا الكارثة النهرية في مدينة الموصل شمال العراق التي أودت بحياة 100 شخص بينهم أطفال ونساء بسبب غرق عبارة في نهر دجلة بالقرب من أحد المجمعات السياحية في هذه المدينة.

وقاد لاعب السالمية الكويتي فراس الخطيب المنتخب السوري لهذا الفوز بإحرازه هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 85 وذلك على استاد البصرة الدولي.

وشهد الشوط الأول من المباراة أداء متواضعاً لكلا المنتخبين غابت فيه اللمحات الهجومية باستثناء محاولة واحدة أبعد فيها الحارس الأردني عامر شفيع كرة قوية مباغتة لطاق الخطيب (20).

وتغيّر شكل المباراة في شوطها الثاني وتبادل فيه الطرفان المحاولات الهجومية برزت فيها الكرة الرأسية للسوري مازن العيسى في الدقيقة 77 وردّتها عارضة المرمى الأردني.

وفي الدقيقة 81 ردّ المنتخب الأردني بمحاولة وقف بوجهها الحارس أحمد مدنية بتصديه لكرة قوية، وبعد أربع دقائق تلقّى البديل فراس الخطيب كرة خلف المدافعين هيأها لنفسه وسدّدها بيسراه في الشباك.

وحرم القائم منتخب الأردن من فرصة تعادل قاتل عندما ردّ كرة هائلة لأحمد الرسان في الدقيقة 90.

وكان المنتخب العراقي تغلب على نظيره السوري بالنتيجة ذاتها في افتتاح البطولة التي تختتم الثلاثاء المقبل بمباراة منتخبَي "اسود الرافدين" و"النشامى".