لقب بطولة الصداقة للعراق بتغلبه على الأردن

المنتخب العراقي لكرة القدم يحرز لقب بطولة الصداقة التي اختتمت نسختها الثانية في مدينة البصرة الجنوبية وذلك بفوزه على نظيره الأردني 3-2 .

لاعبو العراق يرفعون كأس البطولة
لاعبو العراق يرفعون كأس البطولة

توِّج المنتخب العراقي لكرة القدم بلقب بطولة الصداقة التي اختتمت نسختها الثانية في مدينة البصرة الجنوبية وذلك بفوزه على نظيره الأردني 3-2 .

وأمام أكثر من أربعين ألف متفرج، سجّل ثلاثية صاحب الأرض كل من أيمن حسين (38) وخليل بن عطية (52 خطأ في مرمى فريقه) ومهند علي (69)، فيما جاءت ثنائية الأردن عن طريق ريبين سولاقه (7 خطأ في مرمى فريقه) وبهاء باسل (86).

وكان المنتخب العراقي استهل البطولة بفوزه 1-0 على المنتخب السوري الذي تغلب على المنتخب الأردني بالنتيجة ذاتها في ثاني المباريات.

وبدأ المنتخب الاردني المباراة بأداء هجومي وباغت صاحب الأرض بهجمة سريعة أحرز منها هدف التقدّم في الدقيقة السابعة عندما مرّر حمزة الدردور كرة عرضية أكملها ريبيبن سولاقة خطأ في مرمى زميله الحارس جلال حسن.

ونجح المنتخب العراقي في العودة إلى المباراة بإحرازه هدف التعادل بواسطة مهاجم الصفاقسي التونسي أيمن حسين قبل انتهاء الشوط الأول بسبع دقائق.

وفي الشوط الثاني، تقدّم المنتخب العراقي بهدية من خليل بن عطية الذي حوّل الكرة عن طريق الخطأ في مرمى معتز ياسين إثر ركلة حرة نفّذها لاعب بيرسيبوليس الإيراني بشار رسن (52).

ومن هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 69، أضاف البديل مهند علي الهدف الثالث لمنتخب "أسود الرافدين"، قبل أن يردّ المنتخب الأردني بهدفه الثاني بواسطة بهاء باسل الذي استغلّ كرة عرضية من زميله أحمد العرسان (86).

وتألق الحارس العراقي جلال حسن وجنّب بلاده هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما وقف بوجه تسديدة رائعة ليوسف الرواشدة.