أرسنال × نابولي في أقوى مواجهات "يوروبا ليغ" اليوم

4 مباريات اليوم في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ) أبرزها بين أرسنال ونابولي. 

يسعى أرسنال للتتويج باللقب للمشاركة في دوري أبطال أوروبا
يسعى أرسنال للتتويج باللقب للمشاركة في دوري أبطال أوروبا

تبرز الليلة مواجهة أرسنال الإنكليزي وضيفه نابولي الإيطالي في ذهاب ربع نهائي مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ). 

وتعرض أرسنال لنكسة في سعيه لإنهاء الدوري المحلي في مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، اذ سقط أمام مضيفه إيفرتون في المرحلة 33 بهدف نظيف، وتراجع للمركز الخامس بفارق نقطة خلف توتنهام الرابع (آخر المراكز المؤهلة).

وستكون "يوروبا ليغ" فرصة ملائمة لأرسنال لضمان المشاركة في المسابقة الأم، اذ سيتمكن في حال تتويجه بلقبها، من المشاركة في دوري الأبطال بصرف النظر عن ترتيبه المحلي، بموجب أنظمة الاتحاد القاري.

وقال مدرب أرسنال الإسباني أوناي إيمري الذي قاد إشبيلية الإسباني الى ثلاثة ألقاب متتالية في "يوروبا ليغ" بين 2014 و2016: "علينا أن نكون أكثر اتساقاً في المباريات المقبلة، واذا قمنا بذلك، سيكون في إمكاننا الفوز".

ويسعى أرسنال أقله الى تكرار إنجاز الموسم الماضي ببلوغ الدور نصف النهائي، وسيواجه اليوم فريق المدرب كارلو أنشيلوتي الذي يخوض المنافسات بعد خروجه من الدور الأول لدوري الأبطال.

ويعاني نابولي الذي يجد نفسه للموسم الثاني مضطراً للاكتفاء بمركز الوصافة في الدوري المحلي خلف يوفنتوس القريب من حسم لقب الموسم للمرة الثامنة توالياً، من أداء متراجع في الفترة الماضية، اذ سقط في فخ التعادل في بطولة إيطاليا أمام جنوى 1-1 الأحد.

ويحل الفريق الإنكليزي الثاني في هذا الدور، تشلسي، ضيفاً على سلافيا براغ التشيكي في أول مواجهة قارية بينهما.

ويسعى الفريق اللندني إلى تفادي المصير ذاته لإشبيلية الذي خرج من الدور السابق بشكل مفاجئ على يد الفريق التشيكي بعد التعادل 2-2 ذهاباً في إسبانيا، والخسارة 3-4 في الوقت الإضافي إياباً.

وسيكون فريق المدرب الإيطالي ماوريتسيو ساري في موقع أفضلية، لاسيما وأنه يدخل المواجهة بعد تقدمه الى المركز الثالث في الدوري الإنكليزي بفوزه الاثنين على وست هام 2-0 بهدفي البلجيكي إدين هازار، أولهما من مجهود فردي رائع.

وخاض تشلسي 13 مباراة متتالية من دون خسارة في "يورويا ليغ"، في سلسلة ممتدة منذ موسم 2012-2013 عندما توج باللقب، علماً بأنه شارك في منافسات دوري الأبطال في المواسم الأربعة الماضية.

والنادي الإنكليزي هو ثالث فريق من حيث عدد المباريات المتتالية دون خسارة في هذه المسابقة، خلف أتلتيكو مدريد الإسباني (15 مباراة بين الثالث من تشرين الثاني/نوفمبر 2011 و25 تشرين الأول/أكتوبر 2012)، وأينتراخت فرانكفورت الألماني مع 14 مباراة.

وسيكون في إمكان الفريق الألماني معادلة الرقم القياسي بحال عدم خسارته أمام مضيفه بنفيكا البرتغالي. وخلال الموسم الحالي، فاز فرانكفورت في ثماني مباريات وتعادل في اثنتين، وتبدأ سلسلته من آخر مشاركة في يوروبا ليغ في موسم 2013-2014.

ويشهد الدور ربع النهائي مواجهة إسبانية بين فياريال وفالنسيا. والتقى الفريقان في نصف نهائي المسابقة عام 2004 (كانت تعرف باسم كأس الاتحاد) في مباراة انتهت لصالح فالنسيا الذي توِّج بعدها باللقب.

وتقام جميع المباريات اليوم الساعة 22,00 بتوقيت القدس الشريف.