خسارة الزمالك أمام المصري تصبّ في مصلحة الأهلي

المصري البورسعيدي يُسقط ضيفه الزمالك 2-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

فاز المصري على الزمالك 2-1
فاز المصري على الزمالك 2-1

أسقط المصري البورسعيدي ضيفه الزمالك 2-1 في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.

وسجل إسلام أبو سليمة (40) والنيجيري أوستن أموتو (57) هدفي المصري، ومحمود علاء (90+1 من ركلة جزاء) هدف الزمالك.

ورفع المصري رصيده الى 45 نقطة في المركز الرابع مقابل 57 للزمالك، فبقي الأخير متأخّراً بفارق نقطة عن الأهلي الذي انتزع الصدارة الأربعاء بفوزه على سموحة 2-1.

وكان المصري الطرف الأفضل في الشوط الأول، فيما تأثر أداء الزمالك بغياب صانع ألعابه التونسي فرجاني ساسي للايقاف، والاجهاد الذي يعاني منه أغلب لاعبيه بسبب زحمة المباريات المحلية والقارية.

وافتتح المصري التسجيل قبل خمس دقائق من نهاية هذا الشوط بعدما نجح إسلام أبو سليمة في تحويل عرضية النيجيري إيزى إيميكا برأسه الى الشباك على يمين الحارس محمود عبد الرحيم "جنش".

وأضاف المصري الهدف الثاني في الشوط الثاني من هجمة مرتدة أنهاها أموتو في الزاوية اليسرى لمرمى "جنش" في الدقيقة 57.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم محمد عادل ركلة جزاء للزمالك انبرى لها محمود علاء وسددها في قلب المرمى (90+1).

ولم تقتصر خدمة المصري على الأهلي فقط، وانما استفاد منها بيراميدز فاستمر في مطاردة الزمالك على المركز الثاني بعد فوزه، بعشرة لاعبين، على مضيفه الاتحاد السكندري 3-2 بفضل ثلاثية للبوركينابي إريك تراوريه.

وحقق بيراميدز فوزه الرابع توالياً بعدما حوّل تأخّره بهدفين للغاني رزاق سيسيه (35) وخالد قمر (63) مقابل هدف ترواريه (60) إلى فوز حاسم بفضل البوركينابي نفسه الذي سجل هدفين آخرين وأكمل الهاتريك (82، و84).

ولعب بيراميدز بعشرة عناصر منذ الدقيقة 54 عقب طرد مهاجمه السورى عمر خريبين لحصوله على انذارين.

ورفع بيراميدز رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف وراء الزمالك الذي لعب مباراتين أقل (25 مقابل 27)، في حين تجمّد رصيد الاتحاد عند 32 نقطة في المركز الحادى عشر.

وفي مباراة أخرى، استعاد طلائع الجيش نغمة الانتصارات بفوزه على ضيفه الداخلية بهدفين لمصطفى محمد (83) وأحمد جعفر (90+2) مقابل هدف لعبد العزيز السيد (90+5 من ركلة جزاء).