ليفربول يبقى في الصدارة وسيتي وصيفاً

ليفربول يفوز على تشلسي 2-0 ومانشستر سيتي على كريستال بالاس 3-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

صلاح محتفلاً بهدفه الرائع (أ ف ب)
صلاح محتفلاً بهدفه الرائع (أ ف ب)

سجّل محمد صلاح هدفاً بتسديدة مذهلة ليبقى ليفربول في صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي حامل اللقب بعدما فاز 2-0 على تشلسي في مباراة القمة في "أنفيلد".

وفاز سيتي 3-1 على مضيفه كريستال بالاس قبل مباراة ليفربول ليتصدر المسابقة بشكل مؤقت لكن "الريدز" حقّق الانتصار ليصبح رصيده 85 نقطة من 34 مباراة وبفارق نقطتين عن سيتي الذي خاض 33 مباراة.

لكن مع مواجهة سيتي ضد توتنهام هوتسبير ومانشستر يونايتد في الأيام العشرة المقبلة وعدم لعب ليفربول مع أي فريق من أصحاب المراكز الستة الأوائل فإن فريق المدرب الألماني يورغن كلوب يملك فرصة كبيرة لإنهاء ابتعاده عن لقب الدوري منذ 29 عاماً.

وبعد انتهاء الشوط الأول دون أهداف، وبقليل من الفرص، أرسل جوردان هندرسون تمريرة عرضية ليتابعها السنغالي ساديو ماني الكرة برأسه في الشباك في الدقيقة 51.

وبعد دقيقتين فقط أضاف صلاح الهدف الثاني بتسديدة رائعة من 25 متراً في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى تشلسي.
وقال كلوب: ”أنا فخور جداً بفريقي. قدّمنا أداء مذهلاً. ما أجمل الفريق وما أجمل الملعب وما أجمل الأجواء. أشعر بالامتنان أني أستطيع أن أكون جزءاً من ذلك. هذا رائع ومذهل“.

وبفوزه اجتاز ليفربول أصعب عقبة متبقية حيث أنه سيلعب مع كارديف سيتي وهدرسفيلد تاون ونيوكاسل يونايتد وولفرهامبتون.

وفي المباراة الثانية، سجّل رحيم سترلينغ هدفين ليقود مانشستر سيتي حامل اللقب للفوز 3-1 خارج أرضه على كريستال بالاس وتحقيق فوزه التاسع على التوالي في الدوري الإنكليزي.

وأهدر جناح منتخب إنجلترا فرصة سهلة في البداية قبل أن يتقدّم بالهدف الأول لسيتي في الدقيقة 15 حيث تلقى تمريرة البلجيكي كيفن دي بروين وسدّد الكرة بقوة وبراعة في شباك الحارس فيسنتي غوايتا.

وأضاف سترلينغ الهدف الثاني ليرفع رصيده إلى 17 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بعدما قابل كرة عرضية من الألماني ليروي سانيه بلمسة واحدة من داخل المنطقة على عكس اتجاه الحارس غوايتا.

وضغط بالاس بحثاً عن تقليص الفارق وسجل عن طريق لوكا ميليفوفيتش من ركلة حرة بعد خطأ لزميله جيمس مكارثر في الدقيقة 81.

لكن البديل البرازيلي غابرييل جيسوس حسم فوز سيتي في الدقيقة الأخيرة بعدما تلقّى الكرة من دي بروين الذي استغل تمريرة خاطئة من آرون وان-بيساكا وتوغّل بسرعة وصنع الهدف الثالث.